الأحد، 19 مايو 2024 07:17 ص

تأهيل الشباب.. محمد جاد الله نائب النور: سأنقل مشاركتى فى البرنامج لأهالى دائرتى

تأهيل الشباب.. محمد جاد الله نائب النور: سأنقل مشاركتى فى البرنامج لأهالى دائرتى محمد إسماعيل جاد الله عضو مجلس النواب
الأحد، 31 يوليو 2016 02:31 م
كتب محمود العمرى
قال الدكتور محمد إسماعيل جاد الله، عضو مجلس النواب عن حزب النور، وأحد النواب المشاركين فى برنامج التأهيل الرئاسى للشباب، أن مشاركته جاءت من خلال دعوة وجهت له من الرئاسة، مؤكدًا أن هذه المبادرات التى تعقدها الرئاسة للشباب تكون عاملا هاما فى تنمية قدرة الشباب وتحملهم المسئولية .

وأضاف فى تصريح خاص لبرلمانى، أنه سيقوم بنقل الخبرات والتدريبات التى اكتسبها لباقى الشباب فى دائرته بمحافظة كفر الشيخ، مطالبا الشباب بالاهتمام والمشاركة فى المبادرات التى تعقد لتنمية مداركهم وتأهيلهم للقيادة، موضحا أن مصر تحتاج إلى الوقوف بجانبها ومساندة القيادة السياسية الحالية، ومواجهة كل التحديات التى تحيط بالدولة.

ويشارك 6 أعضاء من مجلس النواب، اليوم، فى انطلاق المنتدى الأول لنماذج المحاكاة للبرنامج الرئاسى للشباب، ومنهم محمود بدر، وأسامة الأزهرى، وثريا الشيخ، وهالة أبو السعد.

ويتضمن المنتدى 19 نموذج محاكاة، تمثل كل مؤسسات وأجهزة الدولة، من حكومة، ومجلس نواب وأجهزة رقابية، بالإضافة إلى 35 ورشة عمل مختلفة، تشتمل على كل قطاعات الدولة، سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وإدارياً، ويبدأ اعتباراً من اليوم الأحد، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، ويشارك فى المناقشات وفعاليات المنتدى عدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب.

وتنفذ المحاكاة على 3 منتديات منفصلة، يتضمن كل منتدى منهم عروضا لعدد من أنظمة المحاكاة للحكومة، ومجلس النواب، لمناقشة بعض القضايا والتحديات التى تواجه الدولة، بالإضافة إلى قياس قدرات الدارسين على إدارة الأزمة، من خلال فرض مواقف طارئة أو أزمات على المستوى القومى، كما يتخلل كل منتدى عدد من ورش العمل التى تستعرض بعض الرؤى والمقترحات، والأوراق البحثية لتطوير عدد من القطاعات بالدولة.




print