الإثنين، 20 مايو 2024 06:23 م

السجينى: عرضنا مشكلة القمامة بالإسكندرية على اجتماع الوزراء.. والحكومة تعهدت بالحل

السجينى: عرضنا مشكلة القمامة بالإسكندرية على اجتماع الوزراء.. والحكومة تعهدت بالحل أحمد السجينى باجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم
الأحد، 17 يوليو 2016 08:18 م
كتب محمود حسين
قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اجتماع اللجنة، اليوم الأحد، لمناقشة أزمة القمامة بمحافظة الإسكندرية، هو تطور لنتائج الاجتماعات التى تمت خلال الأسابيع والأشهر الماضية، والتى تبنت فيها اللجنة هذا الملف من حيث الفهم والإدراك والاستيعاب الفنى والإدارى والمالى والتشريعى.

وأضاف "السجينى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، على هامش اجتماع "الإدارة المحلية" اليوم - أن اللجنة استمعت إلى ممثلى وزارات الكهرباء والتنمية المحلية والمالية والبيئة، ومحافظة الإسكندرية، والقرارات الصادرة من الحكومة، والمواعيد الزمنية المرتبطة بمشكلة القمامة بالمحافظة، على أساس الحل العاجل والرؤية المستقبلية المستدامة.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية: "اطمأنت اللجنة لما أعلنه وزير البيئة بأن الحكومة عقدت اجتماعًا حضره وزراء البيئة والتنمية المحلية والتخطيط، لوضع الحلول العاجلة، وأفاد بأنه سيتم عرض المشكلة وما انتهت إليه تلك اللجنة الوزارية المصغرة على اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء المقبل، ونحن فى اللجنة ننتظر النتائج على أرض الواقع بعد تلك الاجتماعات المكثفة".

وأشار "السجينى" فى تصريحه، إلى أن العلة من دعوة ممثلى وزارتى الكهرباء والمالية لحضور الاجتماع، هى استبيان العلاقة والمسؤولية الخاصة بمسألة التمويل والتحصيل، وأنه دار نقاش ما بين القطاعات المختلفة الممثلة للحكومة فى الاجتماع، وذلك لسد الفجوة ما بين التكلفة فى مقابل الخدمة، وأفاد رئيس شركة الكهرباء بأن هناك مديونية قديمة تقدر بحوالى 200 مليون جنيه، كما أفادت نائبة محافظ الإسكندرية بأن هناك 35 ألف عداد كودى عليها مستحقات بـ3,5 مليون جنيه لم تحصل.


الأكثر قراءة



print