الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:15 ص

سلامة الرقيعى عن مد طوارئ سيناء: المرة الرابعة والأخيرة.. ونطالب بتقييم الموقف الأمنى

سلامة الرقيعى عن مد طوارئ سيناء: المرة الرابعة والأخيرة.. ونطالب بتقييم الموقف الأمنى سلامة الرقيعى عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء
الخميس، 14 يوليو 2016 11:59 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية بمحافظة شمال سيناء، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بمد حالة الطوارئ فى شمال سيناء يأتى للمرة الرابعة على التوالى، متابعًا: "سيكون قرار مد الطوارئ بشمال سيناء للمرة الرابعة والأخيرة"، مشيرًا إلى أن نواب سيناء سيطالبون بتقييم للموقف الأمنى من خلال الأجهزة المعنية.

وأضاف "الرقيعى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس – أن نواب شمال سيناء سيطالبون أيضًا باستيضاح من الأجهزة المعنية حول المتطلبات التنموية فى المناطق التى تقع تحت الحظر، ومدى سير الدولة فى هذه العملية، والتى تندرج تحتها توسعة وتطوير ميناء العريش، والعمل على تنمية مدينة رفح، وغير ذلك من المتطلبات، إضافة إلى استعراض النسبة المتبقية من هذه الخطة.

وتابع نائب شمال سيناء، أن نواب المحافظة سيطالبون بتخفيف عدد ساعات الحظر بالمناطق التى فُرضت عليها هذه التدابير، والتى تبلغ 40 كيلو مترًا مربعًا، إضافة إلى تخفيف الأعباء الواقعة على المواطنين فى المنطقة، وتقليل وتيرة عمليات التفتيش الأمنى لأهالى المنطقة.




print