الجمعة، 03 مايو 2024 08:16 م

ننشر تفاصيل انهيار عقار من 6 طوابق بعد إخلائه بساعة دون خسائر بشرية

ننشر تفاصيل انهيار عقار من 6 طوابق بعد إخلائه بساعة دون خسائر بشرية انهيار عقار
الخميس، 14 يوليو 2016 05:21 ص
القليوبية - خالد حجازى - أحمد عبد الهادى
أنقذت العناية الإلهية سكان عقار مكون من 6 طوابق بشبرا الخيمة من الموت المحقق، بعد انهياره كاملًا عقب إخلائه للعقار بـ 60 دقيقة، حيث تدخل العميد وائل صديق مأمور قسم أول شبرا الخيمة بعد إخطاره بسقوط جزء من العقار، وكان السكان رافضين إخلاء العقار، إلا أن قوات الأمن أقنعتهم بالخروج من شققهم وترك العقار فورًا، وانصاع السكان وتم إخلائه، وفور خروج السكان سقط العقار كاملا دون خسائر فى الأرواح أو إصابات.

من جانبه أكد اللواء سعيد شلبى، مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، على إخلاء العقار المنهار من السكان قبل انهياره، موضحًا أن العقار متهالك ولم ينتج عن انهياره أى إصابات أو وفيات، انتقل على الفور العميد وائل صديق مأمور قسم شبرا الخيمة والمقدم محمد سرحان رئيس المباحث والحماية المدنية إلى مكان الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية والحفاظ على أرواح السكان.

فيما انتقل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، يرافقه علاء النادى رئيس حى غرب شبرا الخيمة والمهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد إلى موقع انهيار العقار وقوات الدفاع المدنى والإدارة الهندسية بالحى، وقرر المحافظ توفير أماكن بديلة فى مساكن الإيواء السريع للمتضررين من سكان العقار.

كما انتقل الدكتور صلاح حسب الله والدكتور نضال السعيد عضوى مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة للاطمئنان على الأهالى وسكان العقار.

وتبين أن العقار مكون من ست طوابق والكائنة فى 6 شارع سوريا منزل ورثة الحاج محمد سليمان المنشية الجديدة بحى غرب شبرا الخيمة، والعقار متهالك لكونه بدون أعمدة خرسانية، وكان صادرًا له قرار إزالة من الحى وقد أنقذت العناية الإلهية سكان العقار، حيث تنبهوا قبلها بقليل وخرجوا من المنزل، وتبين من المعاينة الأولية عدم تأثر المنازل المجاورة بالعقار المنهار، وجارى رفع أنقاض العقار من الشارع.


print