الجمعة، 10 مايو 2024 08:13 ص

تعرف على أسعار مصايف الغلابة والأغنياء بالبحر الأحمر

تعرف على أسعار مصايف الغلابة والأغنياء بالبحر الأحمر شواطئ بالبحر الأحمر
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 06:11 م
البحر الأحمر - عماد عرفة
يقدم "برلمانى" دليلا شاملا لأسعار المصايف والفنادق ومكان تواجدها؛ وبيان بأسعار أماكن التنزه المختلفة بالمدن السياحية فيها.

مدينة الغردقة وأسعار الإقامة


تمتلك مدينة الغردقة فنادق سبع نجوم وخمس وأربع وثلاث نجوم، فدائما تختلف الأسعار من درجة التقييم بعدد النجوم الحائز عليها الفندق، تبدأ الأسعار من 900 جنيه إلى قرابة 1600 جنيه فى عدد منها للغرفة المزدوجة لليلة الواحدة.

الفنادق ذات الخمس والأربع والثلاث نجوم، تتراوح أسعار الغردقة المزدوجة بها ما بين 500 حتى 750 جنيها لليلة الواحدة، مع تقديم الثلاث وجبات مجانا، وأيضا تظل على شاطئ البحر الأحمر.

تتراوح أسعار الشاليهات بمدينة الغردقة والتى تعد قليلة جدا بالنسبة للفنادق والقرى، ما بين 300 حتى 500 جنيه فى اليوم الواحد بدون أى خدمات.

أما بالنسبة للأسر ذات الدخل المحدود "الغلابة"، يصل سعر تأجير الوحدة السكنية خلال الأسبوع كحد أدنى 1000 جنيه وأقصى 1500 جنيه، إلا أن أغلبها تبعد عن شاطئ البحر.

الشواطئ العامة بالغردقة وأسعارها
تمتلك مدينة الغردقة أكثر من 7 شواطئ عامة لا تتعدى تذاكر دخولها 15 جنيها، تابعة للمحافظة، من بينها شاطئ رقم 5 و4، والفيروز، بينما هناك العديد من الشواطئ الخاصة التى تصل تذكرة الدخول بها إلى 150 جنيها والتى يتردد عليها طبقات معينة، كذلك هناك عدد كبير من الشواطئ المفتوحة مجانا للجميع.

مدينة الغردقة تمتلك النادى الاجتماعى، والذى يتميز بشاطئ جيد بالنسبة للمصيفين، وتبلغ تذكرة الدخول له 15 جنيها لغير الأعضاء، وكذلك نادى الرياضات البحرية والذى تقترب تذكرته من 25 جنيها تقريبا.

الرحلات البحرية بالغردقة
الرحلات البحرية تنطلق يوميا فى تمام الساعه التاسعة من مارينا فى طريقها لجزيرة الجفتون، من خلال مراكب السفارى التى تقل ما يقرب من 30 إلى 40 شخصا، حيث تنطلق المراكب من مراسى صباحا فى طريقها لجزيرة الجفتون لقضاء يوم كامل عليها والعودة مساء، تقدم خلال الرحلة وجبة الغداء تختلف أسعارها بحسب الخدمات.

هناك شركات رحلات بحرية تقوم بتسليم المصطاف زعانف ونظارة بحرى، يتم إعادتها مرة أخرى فور الانتهاء من الرحلة، تلك الشركات لها شاطئ خاص على الجزيرة، ويتم تقديم وجبة الغذاء داخل مطعم الشركة بالجزيرة مثل براديس ومحمية، وتبلغ سعر الرحلة للفرد 150 جنيها مع الاختلاف البسيط من شركة لأخرى حيث إنها لا تتعدى 200 جنيه.


على الجانب الآخر فإن رحلات الغلابة لجزيرة الجفتون لا يتعدى ثمنها 100 جنيه، إلا أن وجبة الغداء تكون محدودة وعلى متن المركب،والشاطئ المحدد لها على الجزيرة بدون شمسيات أو خدمات "حمامات، شماسى، كافتيريات".

تتميز مدينة الغردقة برحلات السفارى الجبلية، التى تنطلق ظهرا حتى العودة مساءً، والتى يستمتع بها الزائر بركوب الجمال والتعرف على الحياة البدوية وتناول وجبة الغذاء وسط الجبال ومعرفة معالم الصحراء والعودة مساءً، وعادة ما تكون تكلفة الرحلة للفرد الواحد 200 جنيه.


print