الإثنين، 20 مايو 2024 07:35 م

طارق رضوان: هدفى إعلان "دار السلام" أول مركز بالصعيد خالى من مرض فيروس "سى"

طارق رضوان: هدفى إعلان "دار السلام" أول مركز بالصعيد خالى من مرض فيروس "سى" النائب طارق رضوان
الجمعة، 08 يوليو 2016 11:38 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور طارق رضوان، إن الحملة التى أطلقها لإعلان مركز دار السلام بسوهاج أول مركز خالى من فيروس "سى" بدأت فى ديسمبر الماضى، وحققت جزء كبير من هدفها بعلاج 4700 حالة.

وأوضح رضوان، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أنه عندما بدأت الحملة حددت وفقًا للإحصائيات الرسمية، عدد المصابين بفيروس سى داخل مركز دار السلام، والذى وصل عددهم إلى 15 ألف حالة، لافتا إلى أن إطلاق الحملة كان ضمن برنامجه الانتخابى.

وأشار رضوان، إلى أنه وَقَّعَ بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات، وأن المريض يحتاج من 3 إلى 6 جرعات، والجرعة تتكلف 1700 جنيه للشخص الواحد، وخُفِّضَت لـ650 جنيه.

وأوضح أن الحملة توفر العلاج للقادرين وغير القادرين، إذ تُدْفَع تكاليف علاجهم بالكامل، ويتم توفير الكشف المجانى عند الأطباء، ومنذ بداية الحملة يتزايد عدد الحاصلين على العلاج، حتى تلقت 4700 حالة العلاج مع نهاية شهر يونيو الماضى.

وعن عدم مساعدة وزارة الصحة فى الحملة، قال رضوان إن الوزارة لها حملة خاصة بها ولكن قوائم الانتظار عليها كبيرة جدا، وهو ما جعله يطلق حملته على نفقته الشخصية، لإعلان مركز دار السلام بكل القرى التابعة له أول مركز فى الصعيد خالى من مصابى فيروس سى.

واعتبر رضوان أن ذلك يأتى ضمن دوره الطبيعى فى المشاركة المجتمعية، لتحقيق هدف تنموى هو المساعدة فى تقديم رعاية صحية لائقة للمواطنين.


الأكثر قراءة



print