الجمعة، 03 مايو 2024 05:00 م

بالصور.. استمرار العمل بأنفاق قناة السويس فى عيد الفطر

بالصور.. استمرار العمل بأنفاق قناة السويس فى عيد الفطر العمل بأنفاق قناة السويس
الأربعاء، 06 يوليو 2016 11:52 ص
الإسماعيلية - محمد عوض
حرارة الشمس لم تؤثر على وتيرة العمل فى حفر أنفاق قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، طوال شهر رمضان، مثلما لم يتوقف الحفر حتى مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

1 copy


ضغط مدة العمل إنهاء الأنفاق قبل عامين، منح العاملين به إصرارا لمواصلة العمل وتقسيم المناوبات، بحيث يستمر الأداء طوال شهر رمضان وظروف الصيام وأيضا تقسيم أوقات فرحة العيد مع الأهل .

11 copy

العمل على مشروع انفاق تعبر أسفل قناة السويس فى الإسماعيلية، ضمن الخطة الحكومية لتنفيذ المشروع القومى لتنمية شرق قناة السويس بالربط بين شبه جزيرة سيناء والإسماعيلية والوادى والدلتا وسهولة الانتقال فيما بينهم
المشـــروع عبـــارة عــن ثلاثــة أنفاق منها تنفذها شركتى كونكورد وبتروجيت نفقين للسيارات ونفق للسكك الحديدية أضيف عليها مقترح نفق رابع لنقل مياه تـرعة الإسماعيلية للجانب الشرقى مـــن القناة فى حال رغبة الجهــات المعنيـــة وموافقــة الجهات السيادية الأمر الـذى سيساهـم إلى حـــد كبير فى بــرامج التنمية والزراعة بسهل الطينة بسيناء .
وقال المهندس أشرف رضا أحد المسئولين عن الصيانة الميكانيكية لماكينات الحفر "العمل مقسم لورديات لضمان الاستمرار، قد تقل معدلات العمل قليلا فى العيد ولكنا مستمرون.

10 copy

وأضاف "نعمل بنظام ورديات ونتبادل الراحة فى الأعياد وزيارة الأهل ، نحن معتادون على طريقة العمل خاصة فى المشروعات الكبرى والالتزام بمواعيد محددة للإنهاء.

9 copy

وتابع "خلال شهر رمضان كنا نراعى السلامة المهنية وتوزيع ساعات العمل والراحة حتى لا يتأثر العمال بحرارة الجو ولا يتأثر المشروع بخفض الكفاءة والأمر نفسه فى العيد ".

8 copy

ويسير العمل فى الإسماعيلية بشكل متوازى بين حفر النفق الجنوبى مع أول ماكينة تبدأ العمل بين انفاق الإسماعيلية وبورسعيد، وبين تجهيز وتركيب الماكينة الثانية التى ستبدأ العمل خلال شهرين على الأكثر.

7 (2) copy

وبدأت ماكينة الحفر الأولى العمل فى الأيام الأولى من شهر رمضان ويشرف عليها مهندسون من ألمانيا من الشركة المصنعة لماكينة الحفر حتى حفر وتمهيد أول مائة متر من النفق، يتولى بعدها مهندسون مصريون الحفر كتدريب لاستكمال العمل ونقل خبرة لمصر.

7 (1) copy

وتوقع المهندس أشرف الكرديسى، مساعد رئيس شركة بتروجيت للشئون الهندسية، والمشرف على المشروع، فى تصريح سابق أن تصل أعمال الحفر لحدود المجرى الملاحى لقناة السويس بعد 3 أشهر، تحت منسوب 40 مترًا دون أى تأثير على القناة، لأن متوسط العمل فى العمل يصل إلى 14 مترًا يوميا.

6 copy

من جانبه قال طاهر عبد الفضيل فنى لحام بشركة بتروجيت " عملت من قبل فى مشروعات كبيرة فى مصر ، ولكن العمل فى أنفاق ضخمة أسفل قناة السويس شىء ممتع ومدعاة للفخر.

2 copy

3 copy

4 copy

5 copy

الأكثر قراءة



print