الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:16 ص

ضبط صاحب شونة قمح استولى على 15 مليون جنيه من أموال دعم المحصول بالفيوم

ضبط صاحب شونة قمح استولى على 15 مليون جنيه من أموال دعم المحصول بالفيوم شونة قمح
الإثنين، 04 يوليو 2016 03:20 م
الفيوم - رباب الجالى
تمكنت حملة مشتركة من الإدارة العامة لمباحث التموين، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، وضباط مباحث التموين بالمحافظة، وعضو من هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط صاحب شونة بتهمة الاستيلاء على 15 مليون جنيه من أموال دعم القمح.

كان اللواء ناصر العبد، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من قسم مباحث التموين بالفيوم، بورود معلومات عن استيلاء "س. ع"، صاحب شونة مضرب الأرز بالمحافظة، بالاستيلاء على أموال الدعم من خلال الاتفاق مع أعضاء اللجنة المكلفة من وزارة التموين، لاستلام الأقماح على إثبات كميات وهمية للقمح، والحصول على مقابلها من الهيئة العامة للسلع التموينية.

تقرر تشكيل لجنة من الإدارة العامة لمباحث التموين، وضباط البحث الجنائى ومباحث التموين بالفيوم، وعضو من هيئة الرقابة الإدارية، وتوجهت إلى مقر الشونة، والتقت بمندوب بأمن الشركة المصرية التابعة للصوامع والتخزين وأمين الشونة والمسئول عن استلام الأقماح بالشونة، حيث قدم للجنة محضر غلق الشونة، باستلام كمية قدرها 8474331 طن قمح، مدون به أسماء اللجنة المسئولة عن استلام الأقماح، والذى يتم بناء عليه صرف مبالغ مالية من هيئة السلع التموينية.
وتمكنت اللجنة من خلال جرد كمية الأقماح الموجودة بالشونة من كشف وجود عجز قدره 3204 أطنان قمح، يقدر ثمنها 15 مليون جنيه، وبسؤال أمين الشونة، قرر أن صاحب الشونة، هو المتعاقد مع الشركة لاستلام الأقماح من المزارعين وتسليم ثمنها، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.



print