الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:50 ص

السيسى: استقلال مصر بالقرار سبب الضغوط الخارجية..ولا يمكننى منع أحد من التعبير عن رأيه

السيسى: استقلال مصر بالقرار سبب الضغوط الخارجية..ولا يمكننى منع أحد من التعبير عن رأيه جانب من حوار الرئيس مع الإعلامى أسامة كمال
الجمعة، 03 يونيو 2016 09:24 م
كتب أيمن رمضان
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك ضغوط تمارس على مصر بسبب حرص البلاد على الاستقلال فى اتخاذ القرار، مضيفًا: "فيه بلد بتحترم نفسها وتتعامل بقيم ومبادئ مش موجودة، وحريصة على إنها تكون مستقلة فى قرارها دون الإساءة لأحد أو على حساب أحد".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، على التليفزيون المصرى: "طالبنا دول العالم التى تدافع عن حقوق الإنسان أن توسع مفهوم هذه الحقوق، نحاول أن نشرح ونوضح مواقفنا.. كل اللى بييجى لينا من دول كثيرة نقول لهم محتاجين نطور عملية حقوق الإنسان، والتظاهر، والتعبير عن الرأى.. فالصحة، ،والتعليم وتوفير فرص عمل، وتوفير سكن لائق، أيضًا من حقوق الإنسان ".

وتابع الرئيس: "نحتاج تطوير حقوق الإنسان لتشمل كل شىء يوفر للمواطن حياة تليق بمستواه.. ولدينا ملايين من المواطنين نريد أن نرتقى بوضعهم الإنسانى وهؤلاء هم الأولوية عندى".

وعن حرية التعبير عن الرأى، قال الرئيس السيسى، إنه لا يستطيع أن يمنع أحد من التعبير عن رأيه، مشدّدًا على أنه لا يستطيع هو أو غيره أن يمنع أى شخص، مضيفًا: "ماقدرش لا أنا ولا غيرى إننا نمنع الناس من التعبير عن رأيهم.. وعاوزين نعملها من غير ما نأذى بلدنا".

يذكر أن الرئيس السيسى اختار اليوم 3 يونيو لإجراء هذا الحوار، وإصدار الفيلم الوثائقى لإنجازته خلال العامين اللذين قضاهما فى سدة الحكم، لأن اليوم يُعَد ذكرى إعلان النتائج لانتخابات الرئاسة بعد ثورة 30 يونيو، والتى فاز فيها عبد الفتاح السيسى برئاسة مصر، بحصوله على 96.91% من الأصوات الصحيحة فى الانتخابات، على منافسه حمدين صباحى، وهو اليوم الذى اختار الرئيس فى أن يصارح الشعب المصرى عن كل ما نفذه خلال الفترة الماضية.




الأكثر قراءة



print