الأحد، 05 مايو 2024 10:30 م

أيمن أبو العلا عن استطلاع "بصيرة" حول أداء البرلمان: المواطن معذور فى تقييمه الحالى

أيمن أبو العلا عن استطلاع "بصيرة" حول أداء البرلمان: المواطن معذور فى تقييمه الحالى النائب أيمن أبو العلا
السبت، 28 مايو 2016 04:32 م
كتبت سماح عبد الحميد
عَلَّقَ الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، على نتائج استطلاع مركز "بصيرة"، التى أكدت أن ثلث المواطنين غير راضين عن أداء المجلس قائلاً: "المواطن معذور فى تقييمه للمجلس حاليًا".

وأشار أبو العلا، فى تصرحياتٍ لـ"برلمانى" إلى أهمية أن يدرك المواطنون أن المجلس كان عليه إنجاز الاستحقاقات الدستورية أولاً حتى لا تحدث أى فراغات تشريعية، وبالتالى كان لابد أن يقضى البرلمان أول شهرين فى مناقشة 242 قانونًا، والانتهاء من لائحة المجلس.

وأكد أبو العلا تقديم 15 تشريعًا على الأقل الشهر الماضى فقط، فى إطار المناقشة فى اللجان، لافتًا إلى أن المواطن سيشعر بتغيير حقيقى خلال الفترة المقبلة من خلال تطبيق هذه التشريعات.

كان المركز المصرى لبحوث الرأى العام (بصيرة) قد أجرى استطلاعًا لرأى المصريين عن تقييمهم لأداء مجلس النواب، وشمل الاستطلاع عدة أسئلة، بالإضافة إلى تقييم كل مستجيب لأداء ممثلى دائرته فى البرلمان.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، أن ثلث المواطنين غير راضين عن أداء المجلس، وأن الشارع المصرى منقسم حول تقييم أداء مجلس النواب فى نهاية الشهر الرابع لانعقاده بصورة شبه متساوية، وبلغت نسبة الموافقين على أدائه 35%، بينما بلغت نسبة غير الموافقين 31%، وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد 33%.


الأكثر قراءة



print