الخميس، 09 مايو 2024 07:17 م

وزير الرياضة: ثقة الشباب فى الحكومة كانت معدومة وعادت بشكل كبير مؤخرا

وزير الرياضة: ثقة الشباب فى الحكومة كانت معدومة وعادت بشكل كبير مؤخرا خالد عبد العزيز وزير الشباب
الإثنين، 23 مايو 2016 04:35 م
كتب محمود حسين
قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، "إن الإجراءات التى تتخذها الحكومة مؤخرا تجاه الشباب ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة أدت إلى إعادة ثقة الشباب فى الحكومة إلى حد الكبير، خاصة أنه لم تكن هناك ثقة من جانب الشباب فى الحكومة خلال الفترات الماضية، وكان الشباب يعتقد أنه يسير بسرعة الزرافة وأن الحكومة تسير بسرعة الفيل، ولكن الأوضاع بدأت فى التصحيح، وبدأنا فى مواكبة التطورات والدنيا قرب شويه.. والأحداث السياسية الأخيرة أثبت ذلك فى أنهم تفاعلوا بوعى شديد" .

أضاف "عبد العزيز" خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: "فى يوم 31 مارس 2017 سيكون فى جميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية ملعب وإضاءة، وربما يبدو فى بعض الأوقات أننا لا نهتم بالشباب ولو قارنا عام 2014 / 2015 بعام 2015/ 2016 سنجد أن هناك تقدما وتطورا كبير فى الاهتمام بالشباب فى الجامعات والمدارس، ولدينا أكثر من مليون شاب وفتاة فى الجامعات، عاد الاستقرار إلى الجامعات المصرية وعادت الرحلات والأنشطة وهناك مجهود كبير مبذول من جانب الحكومة مع الجامعات، وفى مباريات الأهلى والزمالك الإفريقية خلال الفترة الماضية حضر أكثر من 85 ألف شباب فى الاستادات ولم يحدث شغب ولم تصدر من الشباب أى ألفاظ سيئة".

تابع: "هناك اهتمام بالأدب شعر وقصة قصيرة ورواية وهناك حراك سياسى للشباب، وما زالنا لا نستيطع الوصول إلى كل الشباب لكم وصلنا لمرحلة متقجمة فى ذلك، وانتخابات مراكز الشباب متوقفة منذ عام 2009 وتحتاج إلى تعديل قانون الرياضة؛ لأن الرئيس الأسبق مبارك والوزير الأسبق وضعا تعديلا يمنع من أقل من 45 سنة من الترشح، ونتمنى سرعة إصدار القانون لإجراء الانتخابات على مستوى 5 آلاف مركز شباب".

أشار الوزير إلى أن هناك رحلات تثقيفية وترفيهية للشباب تنظمها الوزارة لشرم الشيخ والأقصر وأسوان وغيرها، وهناك تفاعل كبير أدى إلى عودة الثقة تدريجيا، وفى ظل التقدم التكنولوجى ومواقع التواصل الاجتماعى أصبح الأهم من التثقيف والمشاركة السياسية هو اشتراك الشباب فى صناعة القرار، واليوم العديد من الشباب يريد المشاركة فى انتخابات المحليات، والقوانين فى السابق لم تكن تسمح بالعمل السياسى فى مراكز الشباب، مناشدا النواب أن يسعوا لتفعيل دور مراكز التعليم المدنى فى المحافظات.

أكد عبد العزيز أن الوزارة تهتم بالشباب ومشاركتهم فى العمل السياسى، وأن انتشار مراكز الشباب يعطى فرصة للإبداع، ويمكن أن تقوم الحكومة بنشر الرياضة بفتحها لاستغلالها فى اكتشاف النجوم والمواهب لتأخذها الاتحادات والأندية، وقال إن الوزارة تهتم بكيفية تطوير البنية الأساسية الرياضية فى مراكز الشباب وغيرها.

قال عبد العزيز:" الشباب معدوش زى زمان وأوضاعهم مختلفة وقواعد اللعبة بقت فى إيدياهم مش زى عهدنا وبقى لديهم الفراسة فى أن يعرف صدق المسؤول أو كذبه.. الشباب المصرى فى مرحلة كبيرة من التحسن.. والتعامل المفتوح جعل إعادة الثقة تبدأ فى الحكومة من جديد".

أكد أن حرص الوزارة على النهوض بمراكز الشباب فى مصر، حيث من المنتظر أن تضاهى مل المركز مركز شباب الجزيرة، والعمل على تحقيق رؤية شبابية إيجابية.


الأكثر قراءة



print