السبت، 20 أبريل 2024 04:40 ص

وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان: الوزير يحضر اجتماع الغد تحت القبة بعد تغيبه اليوم

وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان: الوزير يحضر اجتماع الغد تحت القبة بعد تغيبه اليوم عبد الحميد الدمرداش وكيل لجنة الزراعة
الأحد، 22 مايو 2016 07:07 م
كتب هشام عبد الجليل
أعلن عبد الحميد الدمرداش، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، حضور وزيرى الرى والزراعة، اجتماع جلسة الغد لمناقشة أزمة قصب السكر، ومعاناة الفلاحين فى عدم تحصيل رسوم التوريد، إلى جانب عرض مطالب زيادة سعر الطن إلى 500 جنية بدلاً من 400، نظرًا لارتفاع أسعار الأسمدة، والسولار، والعمالة.

وأشار الدمرداش، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى حالة الغضب التى أصابت عددًا من النواب فى اجتماع اللجنة اليوم برئاسة هشام الشعينى، بسبب عدم حضور وزير الزراعة، قائلاً: "لابد أن نلتمس له العذر، ولكن لابد من حضوره فى الاجتماعات المقبلة"، موضّحًا أن حضوره غدًا ليس ليه علاقه بحالة الغضب، ولكن لطلبات الإحاطة التى قدمها بعض النواب الأسبوع الماضى".

وعن أزمة السماد التى ناقشتها اللجنة اليوم الأحد، أكد الدمرداش، أن مصر تحتاج 4 ملايين طن "أزوت" من النترات واليوريا سنويا، وعلى الحكومة أن تلتزم بالأرقام حتى يسهل على البرلمان محاسبتها، مع ضرورة الانتهاء من البطاقة الذكية التى سيُعْتَمَد عليها مستقبلاً فى توزيع السماد لصغار الفلاحين، حتى يصل الدعم لمستحقيه، إلى جانب تفعيل الحيازة الإلكترونية.

وشهد اجتماع لجنة الزراعة اليوم، بعض المشادات الكلامية بين عدد من النواب، بسبب عدم حضور وزير الزراعة، ما دفع هشام الشعينى، رئيس اللجنة للتدخل لإنهاء حالة الجدل، وإعلان حضور اجتماع الغد، معقبًا: "النواب والحكومة خدامين للشعب".


print