الأحد، 19 مايو 2024 12:31 م

حادث حلوان .. قصة كاميرا المراقبة وكيف تم تصوير تفاصيل الجريمة الإرهابية

حادث حلوان .. قصة كاميرا المراقبة وكيف تم تصوير تفاصيل الجريمة الإرهابية حادث حلوان
الإثنين، 09 مايو 2016 08:40 م
تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قالو إن إحدى كاميرات المراقبة فى شارع عمر بن عبد العزيز فى منطقة حلوان قد سجلت واقعة الاعتداء الإرهابى على ضباط وأفراد الأمن بقسم شرطة حلون، والذى راح ضحيته 8 من أفراد الشرطة.

مقطع الفيديو الراصد لـ "حادث حلوان" تم التقاطه من قِبل كاميرا مثبتة بقاعة أفراح تابعة لإحدى نوادى القوات المسلحة، ويظهر الفيديو وجود سيارة " ميكروباص" يتم اعتراضها فى شارع عمر بن عبد العزيز بامتداد كورنيش النيل بحلوان المقابل لمستشفى النصر للتأمين الصحى.

وينزل مجموعة من الأشخاص يتجهون نحو السيارة "الميكروباص"، وبحسب المقطع المنشور على اليوتيوب بمجرد أن نزل هؤلاء الأشخاص بدأت السيارات فى تغيير خط سيرها مبتعدة عن مكان توقف الميكروباص، حتى أن إحدى السيارات قامت بعبور الجزيرة الوسطى للطريق.

فى السياق ذاته أكد مصدر أمنى أن أجهزة الأمن تفحص مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعى والذى يظهر تعرض سيارة القوة الأمنية لهجوم مسلح من جانب مجهولين بعد اعتراض طريقها للتأكد من حقيقته، وكشف كونه خاصا بالحادث أم مفبرك وخاص بحادث آخر.

كما توصلت عملية تفريغ الفيديو إلى عدم التعرف أو تحديد ملامح الجناه، بسبب ضعف الإضاءة، وبعد مسافة التصوير عن مكان الحادثة، وعدم جودة التصوير الليلى للكاميرا.


الأكثر قراءة



print