الأربعاء، 15 مايو 2024 07:51 ص

بعد بيع "أبو السعود" الجرجير أمام نقابة الصحفيين.. صحفى: "لو مكانه هفتح عربية كبدة"

بعد بيع "أبو السعود" الجرجير أمام نقابة الصحفيين.. صحفى: "لو مكانه هفتح عربية كبدة" أبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين
الأربعاء، 04 مايو 2016 12:38 ص
كتب محمد سعودى
قال الصحفى إسلام أبازيد، عضو الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، إنه يؤيد ما فعله أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الذى افترش الأرض لبيع النعناع والجرجير، احتجاجا على تقييد الحريات وقمع الصحفيين من قبل وزارة الداخلية خاصة فى الآونة الأخيرة.

وأوضح "أبا زيد" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - قائلا: "أدعم ما فعله الكاتب الصحفى أبو السعود، وهذه رسالة ضمنية للرفض تقييد حرية الصحافة"، مشيرا إلى أن البعض اعتبرها سخرية مما يحدث الآن ضد الصحفيين، مؤكدا: "لكن عمرنا كصحفيين ما هنسيب المهنة عشان نبيع فجل ونعناع وجرير".

وأضاف ساخرا :" أنا لو مكان الاستاذ أبو السعود هفتح عربية كبدة بأسعار مدعمة؛ لأن الصحفيين ديما بيقفوا جنب الغلابة.. ضد الظلم وارتفاع الأسعار وضد أى حاجه مش فى صالح الغلبان".

وتجدر الإشارة إلى أن أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، قام بالافتراش على الأرض بـ:"نعناع وجرجير"، تعبيرا منه على غضبه من اقتحام النقابة والقبض على عمرو بدر ومحمود السقا.

وقامت نقابة الصحفيين بتعليق شارة سوداء بطول المبنى تعبيرا على الحداد على حرية الصحافة، مكتوب عليها "الصحافة ليست جريمة"، بعد اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة منذ يومين.

ودعت نقابة الصحفيين أعضاءها للمشاركة فى اجتماع الجمعية العمومية ظهر غد الأربعاء، احتجاجًا على واقعة اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة.


print