الجمعة، 19 أبريل 2024 02:41 م

أحمد على: زيارة الوفد المصرى للبرلمان الأوروبى ناجحة وشرحنا حقيقية الأوضاع فى مصر

أحمد على: زيارة الوفد المصرى للبرلمان الأوروبى ناجحة وشرحنا حقيقية الأوضاع فى مصر النائب أحمد على فى البرلمان الأوروبى
الخميس، 14 أبريل 2016 12:24 ص
كتبت سماح عبد الحميد
أكد أحمد على، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وأحد أعضاء الوفد المصرى المسافر لبروكسل لمتابعة أزمة البرلمان الأوروبى، أن الزيارة حققت الهدف منها فى بناء جسر جديد من الثقة فى العلاقات بين البرلمان المصرى ونظيره الأوروبى.
 النائب أحمد على فى البرلمان الأوروبى (1)

وأوضح أن الوفد شرح الصورة الحقيقية للأوضاع فى مصر، وخاصة فى مجالات حقوق الإنسان.
وأضاف أن الوفد التقى بالمجموعات المكونة للبرلمان الأوروبى، وهم: نواب مجموعة العمل الخاصة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة لمجموعة الأحزاب الاشتراكية "S&D"، نواب مجموعة الخضر "Greens"، نواب مجموعة أعضاء المحافظين والإصلاحيين "ECR"، نواب مجموعة الأحزاب الليبرالية، أعضاء لجنة العلاقات الخارجية، ورئيسة وأعضاء لجنة حقوق الإنسان التى أكدت على أهمية اللقاء فى إيضاح بعض التصورات غير الدقيقة لديهم عن الأوضاع فى مصر.
 النائب أحمد على فى البرلمان الأوروبى (2)

ولفت إلى اجتماع الوفد، ونواب أحزاب اليمين والوسط المكونون لتحالف "EPP" المتعاطف مع مصر، كما عقد لقاء مع ثانى أقدم نائب فى البرلمان الأوروبى وهو النائب البريطانى "Rachard Howitt" منسق مجموعة الأحزاب الاشتراكية بلجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبى، والذى استقبل بعض قيادات الإخوان فى البرلمان خلال عام 2015، كما اجتماع الوفد مع النائب الألمانى "Han Olaf Henkl" " وهو نائب رئيس لجنة الصناعة والبحوث والطاقة بالبرلمان الأوروبى.
 النائب أحمد على فى البرلمان الأوروبى (3)

وأعرب النائب أحمد على، عن تقدير الوفد البرلمانى، للجهود التى بذلها السفير المصرى فى بروكسل د.إيهاب فوزى، لإنجاح الزيارة.
 النائب أحمد على فى البرلمان الأوروبى (4)

 النائب أحمد على فى البرلمان الأوروبى (5)

 النائب أحمد على فى البرلمان الأوروبى (6)


الأكثر قراءة



print