الخميس، 25 أبريل 2024 01:16 ص

ننشر تفاصيل 9 اجتماعات لوفد النواب المصرى فى البرلمان الأوروبى

ننشر تفاصيل 9 اجتماعات لوفد النواب المصرى فى البرلمان الأوروبى صور الوفد اليوم
الأربعاء، 13 أبريل 2016 03:00 م
كتب محمود العمرى
كشف أحمد سمير، عضو مجلس النواب، والوفد المصرى المسافر للبرلمان الأوروبى، عن تفاصيل الاجتماعات التى عقدها الوفد المصرى، خلال اليومين فى البرلمان الأوروبى.

وأكد سمير فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الوفد المصرى عقد أمس، 5 اجتماعات متتالية، الأول كان مع مجموعة الخاصة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والثانى كان اجتماعًا مع مجموعة الخضر، والثالث اجتماع مع مجموعة المحافظين والإصلاحيين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، اجتماع مع مجموعة الأحزاب الليبرالية وحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الوفد المصرى ناقش فى كل الاجتماعات تبادل الخبرات بين البرلمان المصرى، والأوروبى، كما تم التطرق على قضايا حقوق الإنسان.

وأوضح أن الوفد عقد فى اليوم الثانى من رحلته 4 اجتماع مع لجنة الصناعة والطاقة، ومجموعة epp ، وهو مجموعة الأحزاب الشعبية فى البرلمان الأوروبى، وكما عقد اجتماع مع النائب البريطانى ريتشارد هويت، وسيختم الوفد المصرى اجتماعاته مع لجنة العلاقات دول المشرق للبرلمان الأوروبى.

ولفت سمير إلى أن الوفد المصرى تحدث فى موضوعات التعاون بين البرلمان المصرى والبرلمان الأوروبى، وكيفية إدارة عمل البرلمانيين، ودور البرلمان المصرى، والتطرق إلى الموضوعات مشتركة فى حقوق الإنسان، والقضايا المتعلقة بالاقتصاد، موضحًا أننا اتفقنا مع البرلمان الأوروبى، بخصوص قضية ريجينى، والعمل على التحقيقات العادلة فى القضية، موضحًا أن جميع اللقاءات التى تم عقدها كان يحضرها ممثلين من إيطاليا.

وأكد أن الوفد المصرى سيختتم اجتماعاته اليوم، وسيعود إلى القاهرة مساء غد الخميس، وسيتم تجهيز تقرير كامل عن الجولة، لعرضها على مجلس النواب، لمناقشتها فى جلسة عامة.



print