الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:07 م

محمد فرج عامر يوافق على بيان الحكومة ويطالبها بضرورة الاهتمام بالتنمية الصناعية

محمد فرج عامر يوافق على بيان الحكومة ويطالبها بضرورة الاهتمام بالتنمية الصناعية محمد فرج عامر
الثلاثاء، 12 أبريل 2016 09:17 م
كتب عبد اللطيف صبح
أعلن النائب محمد فرج عامر موافقته على بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، لافتا إلى أن لديه العديد من الملاحظات، وأن مصر تمر بمرحلة استثنائية تحتاج إلى التركيز، موضحا أنه يجب على الحكومة الاهتمام بتنمية قطاع السياحة حيث تدر دخلا كبيرا غير محدود.

وأوضح عامر خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن، أن تنمية الصناعة تؤدى إلى تنمية بلا حدود، قائلا: "وطريقنا للخروج من هذه الأزمة هو ما حدث فى اليابان وحتى تستطيع الصناعة أن تكون طريق العبور لابد من الاهتمام بالمجتمعات العمرانية الصناعية الجديدة، المدن الصناعية تتآكل".

وأضاف محمد فرج عامر أن الحكومة عليها أن تتبنى الأفكار غير التقليدية فى مجال الصناعة، وأنه لابد من خلق جهاز إدارى قوى ومدرب والقضاء على الروتين لأن أجهزة الدولة لا تفى بتطلعات المجتمع المصرى، موضحا أن استخراج رخصة المصنع المؤقت تستغرق 765 يوما، مطالبا بتخصيص الأراضى الصناعية وتشجيع المستثمرين وبناء سياسة فعلية لجذب الاستثمار.

كما طالب عامر الحكومة بالتوسع فى المناطق الصناعية العملاقة، والتوسع فى إرسال بعثات للخارج لتدريب كوادر، ومعالجة مشكلة البناء العشوائى والمخالف وإيجاد ظهير صحراوى لكل المدن.


الأكثر قراءة



print