الإثنين، 03 يونيو 2024 01:01 م

بعد حادث المعدية .. النائبة مايسة عطوة تطالب بإلغاءها وتوفير بديل آمن للحفاظ على أرواح المواطنين

بعد حادث المعدية .. النائبة مايسة عطوة تطالب بإلغاءها وتوفير بديل آمن للحفاظ على أرواح المواطنين النائبة مايسة عطوة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:00 م
كتبت هند عادل

 

أدانت النائبة مايسة عطوة عضو لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب واقعة انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمركز منشأة القناطر في مياه الرياح البحري، والذى راح ضحيته عدد من الوفيات والمصابين ممن كانوا يتوجهون إلى أعمالهم بحثا عن لقمة العيش.

وقالت النائبة مايسة عطوة في تصريحات صحفية أن المعديات تعد من وسائل النقل الأكثر خطرا والأقل أمانا، لا يستغرق وقت عبورها أكثر من دقيقتين لكن يطول وقت انتظارها ليصل في بعض الأحيان لأكثر من الساعة، تمر تلك الساعة على المنتظرين وكأنها ساعات، فلا عامل يصل إلى عمله في موعده ولا طالب يصل مدرسته في موعد حصته، مطالبة بضرورة إلغاء تلك المعديات والتي تتسبب في حدوث حوادث بالغة يروح ضحيتها الكثير من الأرواح.

وطالبت النائبة مايسة عطوة بضرورة إلغاء تلك المعديات وإقامة بديل أمن لعبور المواطنين للحفاظ على أرواحهم ومنع تكرار مثل هذه الحوادث، كما طالبت بسرعة فتح تحقيقات عاجلة في الواقعة للكشف عن ملابسات الواقعة.

وسقطت صباح اليوم الثلاثاء سيارة ميكروباص محملة بعدد من الفتيات من أعلى معدية في الرياح البحيري بمنشأة القناطر في الجيزة "معدية أبو غالب"، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، بينما تم إنقاذ ما يقرب من 10 منهن، وانتقلت قوات الإنقاذ النهرى لانتشال الضحايا.

 


الأكثر قراءة



print