الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:00 ص

حسين عيسى: لجنة دراسة المحور الاقتصادى ببيان الحكومة استدعت وزيرى المالية والتخطيط

حسين عيسى: لجنة دراسة المحور الاقتصادى ببيان الحكومة استدعت وزيرى المالية والتخطيط النائب حسين عيسى
الأربعاء، 30 مارس 2016 05:33 م
كتب عبد اللطيف صبح
أبدى الدكتور حسين عيسى، عضو مجلس النواب، إعجابه الشديد بسير النقاشات، التى دارت داخل اللجنة المعنية بمناقشة المحور الاقتصادى ببيان الحكومة، قائلا "فوجئت بمستوى الوعى والمناقشات الجادة التى دارت داخل الاجتماع، والتى دفعتنا إلى مخاطبة وزيرى المالية والتخطيط فى الحال وطلب حضورهما غدا لتوضيح بعض النقاط وطرح بعض الرؤى والمقترحات عليهم".

وأوضح عيسى فى تصريح لـ"برلمانى" أن طلب حضور وزيرين من قبل لجنة فرعية أمر يحدث للمرة الأولى فى تاريخ البرلمان، لافتا إلى أن اللجنة ستطالب الوزيرين بوضع برامج تفصيلية بمدد زمنية محددة لتحقيق أهداف البرنامج الحكومى.

وأضاف أنه من المقرر أن تقترح اللجنة وضع مجموعة من المؤشرات الكمية والمالية، التى توضح مدى النجاح والتقدم، الذى حققته الحكومة، وأن تقدم تلك المؤشرات للبرلمان كل 3 أو 6 أشهر، ومطالبة الحكومة بتحديد مصادر تمويل المشروعات وكيفية تنفيذها وأساليب تخطيط الدين العام ودعم المشروعات الصغيرة.

وشدد عيسى على أن الهدف الرئيسى للجنة هو تحقيق مبدأ الديمقراطية الاقتصادية، وهى الشراكة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وألا تفرض الحكومة رؤى وأهدافا لن تظل فى الحكم حتى تنفذها، قائلا: "لا نملك رفاهية الدول المتقدمة والشعب ينتظر أخبارا سارة على المستوى الاقتصادى فى أقرب وقت".


print