السبت، 18 مايو 2024 07:41 ص

صلاح حسب الله: "لائحة النواب" تصل إلى البرلمان اليوم واجتماع لجنة إعدادها غدا

صلاح حسب الله: "لائحة النواب" تصل إلى البرلمان اليوم واجتماع لجنة إعدادها غدا النائب صلاح حسب الله
السبت، 26 مارس 2016 03:02 م
كتب نورا فخرى
قال صلاح حسب الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، إن مشروع قانون اللائحة الداخلية المنظمة لعمل مجلس النواب لم تصل بعد من مجلس الدولة إلى البرلمان، على أَن تصل اليوم السبت لتعقد اللجنة الكلفة إعداد اللائحة اجتماعًا غدًا الأحد، عقب جلسة بيان الحكومة لمناقشة توصيات قسم التشريع بمجلس الدولة.

وأضاف حسب الله، أن لجنة إعداد لائحة النواب برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، ستعد تقريرها خلال مده أقصاها يومين، ليعرض التقرير على مجلس النواب يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل، ليحدد مجلس النواب موقفة النهائى ويرفعها على رئيس الجمهورية.

وتابع النائب، أنه من المتوقع أن يرسل مجلس النواب مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، إلى رئيس الجمهورية مطلع الأسبوع المقبل، لتصدر منتصف الأسبوع أو نهايته على أقصى تقدير.

ولفت حسب الله، إلى أن اللجنة ستدرس جميع توصيات مجلس الدولة لترفع تقريرها إلى مجلس النواب، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأمور التى سيصر البرلمان على بقائها والبعض الآخر قد يدخل عليها تعديلات فى ضوء توصيات مجلس الدولة.

وعن مدة 30 يوما التى حددتها لائحة النواب لمجلس الدولة لنظر مشروعات القوانين، علق حسب الله، بقوله: "قد يصر مجلس النواب على بقائها لكن سيكون هناك مناقشات فى هذا الأمر، خاصة أن مجلس الدولة بمراجعته لمشروع لائحة النواب قدم دليلا واضحا فى القيام بدوره فى وقت قصير، وهذه رسالة بأن الأمر يسير فى وضعه الصحيح"، قائلا: "لسنا فى معركة فرد للعضلات، إنما تنسيق، وسنبحث جميع التوصيات".



print