السبت، 18 مايو 2024 05:48 م

كل سنة وأنتِ طيبة يا"أم الشهيد"..تهنئة القوات المسلحة والداخلية لأمهات الشهداء بعيدهن

كل سنة وأنتِ طيبة يا"أم الشهيد"..تهنئة القوات المسلحة والداخلية لأمهات الشهداء بعيدهن كل سنة وأنتِ طيبة يا"أم الشهيد"
الإثنين، 21 مارس 2016 10:40 م
كتب محمد أحمد طنطاوى - محمود عبد الراضى - منى فهمى - عبد الله صلاح وهانى فتحى
على الرغم من علامات الحزن والدموع التى تملأ عيونهن، إلا أنهن اعتبرن أن لقب "أم الشهيد" تعويض عن فراق أبناء سالت دماؤهم دفاعا عن الوطن، ومثلما لم تنس القوات المسلحة، ووزارة الداخلية، تهنئة أمهات الشهداء فى عيد الأم ، لم ننسى نحن كذلك أن نقول لهن كل سنة وأنت طيبة.. يا "أم الشهيد" ، وأن وراء كل بطل وشهيد أم مصرية أحسنت تربية أبنائها.

1666 copy

وقالت والدة المجند حسن أبو غنيمة محمد 21 سنة، من محافظة بنى سويف، الذى استشهد أمس الأول، فى الهجوم الإرهابى الذى استهدف كمين الصفا بشمال سيناء، إنها كانت فى انتظار عودته من سيناء، أمس، فى عيد الأم، وكنت بحلم بحضور حفل زفافه، ولكنى احتسبته عند الله شهيدًا".

وفى محافظة أسوان، أكدت نجاح سليمان، والدة الشهيد محمد خالد، الذى استشهد فى أحداث كمين كرم القواديس، "ولدى عاش بطل ومات بطل"، الحمد لله إنك دلوقتى فى مكان أحسن عند ربنا".

2222222222222 copy

وقالت أمنية محمد أحمد، والدة الشهيد محمد عبد العزيز، على الرغم من مرارة أن تعيش أم فقدت نجلها، إلا أن يوم عيد الأم، يضاعف شعورها بالحزن، إذ تتذكر فى هذا اليوم كيف كان محمد "يحوش مصروفه علشان يجيب لها هدية"، فيما أشارت والدة الشهيد محمد الخطيب، الذى استشهد فى رفح، إنها تحرص فى يوم عيد الأم، على زيارة المقابر، لتدعوا لولدها بالرحمة والمغفرة .

وقالت أمانى محمد أبو الفتوح، والدة الشهيد النقيب محمود عبد الظاهر المحرزى، معاون مباحث قسم شرطة السلام، إنها حرصت على استقبال المعزين مرتدية الثوب الأبيض ، مشيرة الى أنها حريصة على ارتداء الملابس البيضاء ، لأن ولدها كان دائما يردد أن "الأعمار بيد الله".
فيما أشارت سعيدة عبد الحميد العطار، والدة الشهيد النقيب كريم فؤاد أبو زامل، إلى أن العام الماضى" كريم" قالى كل سنة وإنت طيبة يا أمى، قبل عيد الأم بفترة، وقالى عيد الأم هيجى وأنا فى الشغل.

11111111111111111111 copy

ومن جانبه أكد اللواء طارق عطية مدير الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية بوزارة الداخلية، أن إحساس فقد الابناء مؤلم، ونحن نحاول بقدر الإمكان أن نخفف هذا الألم، موضحًا فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الوزارة تحرص على إقامة حفل كبير لأمهات الشهداء والأرامل بأكاديمية الشرطة، ونقدم بها عروضاً فنية ونوزع هدايا على الأسر فى محاولات لخلق الفرحة وإدخال السرور على الجميع.

الشهيد محمد الخطيب copy

وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إن القوات المسلحة تتقدم بكل الإجلال والتقدير والعرفان بخالص التهنئة القلبية إلى صناع الحياة وبناة الخلود، مضيفا فى رسالته التى بعنوان "عيد الأم.. يوم الوفاء والعرفان"، الأم المصرية العظيمة التى قدمت لوطننا الغالى من فلذات الأكباد، وحبات القلوب والعيون، أغلى وأعز التضحيات شهداء أبرارا لحماية أمن بلدنا العظيم مصر، ووجودها الخالد وحقها الأصيل فى استعادة مجدها وحضارتها الشامخة ومكانتها القوية العزيزة الرائدة التى عرفتها الدنيا ومجّدتها على مر آلاف السنين.

الشهيد محمد خالد مع والدته قبل وفاته copy

الشهيد محمد عبد العزيز copy

اهالى الشهداء (1)

اهالى الشهداء (2)

اهالى الشهداء (3)

اهالى الشهداء

رسالة أم الشهيد محمد خالد copy


الأكثر قراءة



print