الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:39 م

السيسى لأسرة "جوليو ريجينى": أشعر بالمرارة والاضطراب يكسر قلبى ودعواتى إليكم

السيسى لأسرة "جوليو ريجينى": أشعر بالمرارة والاضطراب يكسر قلبى ودعواتى إليكم  الرئيس عبد الفتاح السيسى
الأربعاء، 16 مارس 2016 01:12 م
كتب زكى القاضى
وعد

الرئيس عبد الفتاح السيسى

، رئيس الجمهورية، الشعب الإيطالى، بالقبض على قاتلى الشاب الإيطالى "جوليو ريجينى"، فى القاهرة، ومعاقبتهم على فعلتهم، جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، وقال "سنقوم بمعرفة ومعاقبة المسئولين عن هذه الجريمة".

ويعتبر تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأولى من نوعها، خلال سير القضية التى بدأت منذ عدة أسابيع، مما أدت لتوتر العلاقات بين مصر وبعض الدول الأوروبية، ودفع البرلمان الأوربى لإصدار بيان مناهض لمصر، فى القضية المطروحة.

وجاءت المقابلة التى أجراها الرئيس السيسى على ساعتين، مليئة بالأسى والحزن على مقتل الطالب الإيطالى، وقال فيها: "اسمحوا لى أن أنقل عزائى إلى عائلة ريجينى فى البداية، أنا أخاطبكم كأب قبل كونى رئيسًا، نفهم الألم والمعاناة الناتجة عن فقدان ابن، شعور بالمرارة والاضطراب يكسر القلب، وأنا أفهم ذلك، وقلبى معكم ودعواتى إليكم".
وأضاف السيسى، أعدكم أننا سنبذل قصارى جهودنا للتوصل إلى الحقيقة، ونحن نعمل الآن مع السلطات الإيطالية لتسليم هؤلاء المجرمين ومعاقبتهم لقتل ابنكم".

وتابع، "أولاً أريد أن أقول أن موت ريجينى كان صدمة لمصر كما كان صدمة بالنسبة لإيطاليا، فما حدث أمر فظيع وغير مقبول، وكان الخبر مزعجًا ليس بالنسبة للحكومة فقط بل لكل شعب مصر".

وردًا على أن فى الأسابيع الماضية كان التعاون فى التحقيقات حول مقتل ريجينى ضعيف وغير كافٍ، قال السيسى "التحقيق هنا فى مصر بدأ منذ اللحظة الأولى تحت إشراف مباشر من النائب العام، وهناك مجموعة من المحققين المتخصصين الذين يعملون ليل نهار لمعرفة الأسباب الحقيقية لكشف الظروف التى تسبب هذا الموت المأساوى، ولن يهدأ لنا بال حتى الوصول إلى حقيقة موت ريجينى".

وأوضح السيسى، "أريد أن أؤكد أهمية تكثيف التعاون بين البلدين لكشف سر هذا الموت وملاحقة الجناة، وفى الأيام القليلة المقبلة ستتوجه الشرطة المصرى إلى روما لمناقشة كيفية تحسين تنسيق التحقيقات مع السلطات الإيطالية".


الأكثر قراءة



print