الجمعة، 17 مايو 2024 12:11 م

أحمد فرغل: جلستا اليوم ستشهدان نقاشا حادا.. ولن ننتهى من مناقشة المواد المطروحة

أحمد فرغل: جلستا اليوم ستشهدان نقاشا حادا.. ولن ننتهى من مناقشة المواد المطروحة أحمد فرغل عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد
الإثنين، 22 فبراير 2016 01:44 م
كتب إبراهيم سالم
قال

أحمد فرغل

، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، وعضو لجنة إعداد اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، إن جدول أعمال المجلس، اليوم الاثنين، يتضمن فى جلسته الأولى مناقشة مواد اللائحة الداخلية للمجلس بدءًا من المادة الأولى وحتى المادة 60، بينما تتضمن الجلسة الثانية مناقشة المواد من 61 حتى 100.

وأكد عضو لجنة إعداد اللائحة - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن جلستى اليوم ستشهدان نقاشا حادا من قبل النواب، إذ توجد بعض المواد المطروحة للنقاش اليوم، تشكل جدلا كبيرا بين النواب، منها الجلسة الأولى وبها المادة رقم 6 الخاصة بأجهزة المجلس الرئيسية، إذ إن هناك طلبات بتوسعة هيئة المكتب، والتى تم رفضها من قبل اللجنة، إضافة إلى الجدل الدائر حول لجنة القيم فى نفس المادة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، أن الجلسة الأولى تضم أيضًا المادة 44 من اللائحة، والتى تختص بتشكيل اللجان النوعية تحت قبة البرلمان، وهناك جدل حول عدد من اللجان المستحدثة، منها لجنة الشؤون الأفريقية وطلب عودتها إلى لجنة الشؤون العربية، إضافة إلى لجنة النزاهة والشفافية، ومن هذه المواد أيضًا المادة 46 من اللائحة، والتى تختص بتشكيل الهيئات البرلمانية، مشيرًا إلى أن هناك طلبات عديدة بتقليل عدد نواب الهيئة البرلمانية للحزب الواحد إلى ثلاثة أعضاء.

وأضاف "فرغل" فى تصريحاته، أن الجلسة المسائية من المقرر أن تشهد مناقشة المادة رقم 96 من اللائحة، والتى تختص بتكوين الائتلافات تحت قبة البرلمان، والمطالبة بتخفيض النسبة التى أقرتها اللجنة بـ20%، إلى 10% فقط من عدد الأعضاء، مشيرًا إلى أن المجلس لن يستطيع الانتهاء من مناقشة المواد المقررة اليوم، نظرًا لما ستشهده جلستا اليوم من مناقشات.


الأكثر قراءة



print