الأحد، 19 مايو 2024 10:29 ص

راشد أبو العيون "نائب القوصية" يطرح حلولا لأزمة نقص العملة الصعبة فى مصر

راشد أبو العيون "نائب القوصية" يطرح حلولا لأزمة نقص العملة الصعبة فى مصر راشد أبو العيون عضو مجلس النواب بدائرة القوصية بأسيوط
الثلاثاء، 09 فبراير 2016 10:46 م
كتب على عبد الرحمن
قال

راشد أبو العيون

، عضو مجلس النواب بدائرة القوصية بأسيوط، إن قرار بعض الشركات بإيقاف أعمالها فى مصر ولو مؤقتًا بسبب عدم توافر الدولار، هو وسيلة من وسائل الضغط على الحكومة المصرية للحصول على مزيد من التسهيلات والمكاسب الخاصة.

وأوضح أبو العيون، الذى كان يعمل مصرفيا ببنك القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن هناك حلولا لأزمة توافر العملة الصعبة فى مصر أولها أن يحكم البنك المركزى، الرقابة على شركات الصرافة لمنع تضارب الدولار فى السوق السوداء وتوفير الدولار فى البنك المركزى.

وتابع نائب القوصية: يجب على الدولة أن تستقطب أكبر كمية من العملة الصعبة من العاملين المصريين بالخارج، فمثلا يجب أن يتم تحصيل الضرائب من المعارين للعمل بالخارج بالعملة الصعية، مشيرًا إلى أن البنك المركزى، هو الجهة الوحيدة فى مصر المسئولة عن توفير العملة الصعبة للشركات من خلال جهة شرعية.

كان مصدر مسئول فى شركة جنرال موتورز، أعلن أن الشركة أوقفت عملياتها فى مصر لمدة أسبوع، منذ أول أمس الأحد، ليعاد الإنتاج بالمصنع الأحد المقبل، آملين أن تحل أزمة عدم توافر الدولار، وأكد أن الجهات الحكومية المختلفة تسعى لحل الأزمة وتستجيب لندائنا خاصة بالتعاون مع القائمين على القطاع المصرفى فى مصر، وعلى رأسهم طارق عامر، محافظ البنك المركزى.

وعلل المصدر المسئول أسباب هذا التوقف المؤقت بسبب عدم قدرة الشركة على الإفراج عن مستلزمات الإنتاج المحتجزة فى الجمارك منذ فترة بسبب أزمة الدولار.


print