الجمعة، 17 مايو 2024 02:04 م

سعد الجمال نائب "دعم مصر": عدد المستقلين بالائتلاف 250 عضوا.. "وإحنا مش بصمجية"

سعد الجمال نائب "دعم مصر": عدد المستقلين بالائتلاف 250 عضوا.. "وإحنا مش بصمجية" اللواء سعد الجمال عضو ائتلاف دعم مصر
السبت، 30 يناير 2016 03:15 م
كتب نورا فخرى ومحمود حسين
قال اللواء سعد الجمال، عضو ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف يعقد اجتماعات متلاحقة مع النواب لإعادة التنظيم داخليا، لافتا إلى أن عدد المستقلين بالائتلاف حاليا وصل إلى نحو 250 مستقلا بجانب الأحزاب المنضمة إليه.

وأضاف الجمال فى تصريحات خاصة، تعقيبا على ما اعتبره البعض نهاية للائتلاف بعد رفض مجلس النواب قانون الخدمة المدنية بخلاف الموقف الذى أعلنه الائتلاف، أن "دعم مصر" ربما يتخذ قرارًا تجاه أحد القضايا، لكن فى المقابل يدعم حرية الأعضاء فى إبداء رأيهم، وذلك فى إطار ترسيخ العملية الديمقراطية لدى النواب.

وتابع: "ماحدث مع قانون الخدمة المدنية رسخ أن الائتلاف يمنح الحريه لأعضائه، وهذا دليل على أننا لسنا بصمجية"، وذلك على حد وصفه.

وبسؤاله عن موقف "دعم مصر" من الحكومة الحالية، قال الجمال، إنه سيتم الحكم عليها فى ضوء البرنامج الذى ستتقدم به إلى مجلس النواب، مضيفا: "أتمنى أن يحظى بيانها بالقبول العام سعيا لاستقرار الوطن، وليس إرباك المشهد السياسى خاصة فى المرحلة الحالية".

وحول رؤيته لوضع الائتلافات داخل اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أشار إلى أنه مع حق الائتلافات فى تكوين هيئة برلمانية على أن يكون هناك حد أدنى لمكون الائتلاف، بحيث لا يقل أعضائه عن 100 نائب، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب سيتم إرساله إلى مجلس الدولة إعمالا للنص الدستورى، بعد اعتماده نهائيا من مجلس النواب فى جلسته العامة.


الأكثر قراءة



print