السبت، 18 مايو 2024 06:26 م

أهالى قرية الدير بطوخ يقطعون الطريق اعتراضًا على سقوط أحد المرشحين فى الانتخابات

أهالى قرية الدير بطوخ يقطعون الطريق اعتراضًا على سقوط أحد المرشحين فى الانتخابات المرشح الخاسر بطوخ محمد الغواص
الخميس، 03 ديسمبر 2015 11:30 م
القليوبية - حسن عفيفى
قطع المئات من أهالى قرية الدير بمركز طوخ، طريق شبين القناطر اعتراضا على خسارة ابن القرية العميد مهندس محمد الغواص فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالقليوبية.

و انتقلت على الفور قيادات المحافظة وبدأت القيادات الأمنية المفاوضات مع الأهالى والشباب المعترضين لفتح الطريق واللجوء للحلول السلمية.

وأشعل المحتجون إطارات الكاوتشوك ورددوا الهتافات المعادية للمرشح الفائز بالمقعد الثالث للدائرة متهمينه بالتزوير وشراء الأصوات للحصول على المقعد.

فى سياق متصل دشن عددا من شباب القرية حملة ضد المرشح الفائز بمقعد الدائرة الثالث الدكتور محمد الفيومى تحت مسمى "تمرد قرية الدير" لجمع توقيعات من المواطنين الأهالى الرافضين لفوز المرشح والمطالبة باستبعاده من مجلس النواب، وخاصة أنه كان أحد القيادات الفاعلة بالحزب الوطنى المنحل، ورئيسا للمجلس الشعبى المحلى للمحافظة على مدى 30 عاما واتهمت الحملة الفيومى بالتلاعب للحصول على أصوات الناخبين فى الإعادة من خلال أساليب ملتوية وخرق لقواعد اللجنة العامة للانتخابات.

من ناحية أخرى أكد مصدر مقرب من المرشح محمد الغواص أن المرشح تقدم بطعن للجنة العليا على نتيجة الانتخابات وأرفق به عددا من المستندات والفيديوهات، التى تثبت مخالفات المرشح الفائز فى اللجان، والتى كان لها تأثير على مجرى العملية الانتخابية.


print