الثلاثاء، 07 مايو 2024 06:15 ص

برلمانى: هناك نواب يصلحون لتولى "حقايب وزارية"..ويجب دمج وزارتى الاستثمار والتعاون

برلمانى: هناك نواب يصلحون لتولى "حقايب وزارية"..ويجب دمج وزارتى الاستثمار والتعاون النائب شريف الوردانى
السبت، 04 فبراير 2017 08:02 ص
كتب نورا فخرى
طالب النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بدمج عدد من الحقائب الوزارية توفيراً للنفقات من جانب ومنعاً لتضارب القرارات من جانب أخر، فى مقدمتها دمج الوزارات المعنية بشئون السياحة فى وزارة واحدة لتوحيد الإجراءات المُتخذة فى تشجيع السياحة، وهى وزارات الطيران والسياحة والثقافة والآثار.

وقال أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنه يجب أيضا دمج وزارتى "الاستثمار" و"التعاون الدولى" معا فى حقيبة واحدة، مشيداً فى الوقت ذاته بأداء وزارتى "الدفاع" و"الداخلية" لما يبذلوه من مجهود وصفه بـ"الرائع" فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد علاوة عن أداء وزيرى الكهرباء والإسكان المتميز على حد قوله.

وأضاف الوردانى، أن هناك أعضاء بمجلس النواب يصلحون لتولى كثير من الحقائب الوزارية من بينهم النائبة ماريان عازر لحقيبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنائب عمرو صدقى لتولى حقيبة السياحة.

وتابع الوردانى، أن تغيير الحكومة لا يجب أن يكون المقصود منه تغيير أشخاص فقط دون تغير السياسيات، قائلاً، أى مرشح شايف أنه لن يكون قادر على اتخاذ القرار لا يجب أن يقبل منذ البداية بتولى منصب، فلن نقبل مرتعشى الأيدى".


print