السبت، 20 أبريل 2024 02:37 م

النائبة شادية ثابت: "وزير الصحة خلى كل حاجة بفلوس والغلبان اطحن فى عهده"

النائبة شادية ثابت: "وزير الصحة خلى كل حاجة بفلوس والغلبان اطحن فى عهده" النائبة شادية ثابت
الجمعة، 03 فبراير 2017 02:26 م
كتب رامى سعيد
هاجمت الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، وزير الصحة وطريقة تعاطيه مع الأزمات الراهنة قائلة: "صدر عدة أزمات مع نقابة الأطباء والصيادلة فضلا عن زيادة أسعار الأدوية، مضيفة: "خلى كل حاجة بفلوس والغلبان اطحن فى عهده".

واستنكرت شادية ثابت، فى تصريح لـ"برلمانى"، قيام عدد من أعضاء لجنة الصحة بجمع توقيعات لبقائه، مشيرة إلى أنها لم تلق قبولا أغلب الأعضاء كما استنكرها الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان.

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى تطبيق وزير الصحة للائحة 200 التى تنص رفع تكلفة الدواء من المستشفيات العامة كمستشفى التحرير العام.

وكان عدد من أعضاء لجنة الصحة بالبرلمان، قد انتقد قرار وزير الصحة، بطرح الأدوية ذات التشغيلة القديمة، والتى شملها قرار زيادة الأسعار، بالسعر القديم، كما هو دون تحريك، ونفس الدواء، ولكن بالتشغيلة الجديدة بالسعر الرسمى، معتبرين ذلك تخبط فى اتخاذ القرار، خاصة بعد قرار نقابة الصيادلة، بالامتناع عن شراء الأدوية من الشركات بالتسعيرة الجديدة، بدءا من الأول من فبراير، وصولا إلى يوم 12 من نفس الشهر، وهو اليوم الذى أعلنت فيه النقابة عن بدء إضراب كلى، وتحريك دعاوى قضائية، للطعن على قرارات وزير الصحة الأخيرة.


print