الجمعة، 17 مايو 2024 11:25 ص

وزراء تحت القبة.. السياحة: "رحلة العائلة المقدسة" أهم مسار سياحى.. والكهرباء: 35 مليار جنيه زيادة فاتورة الدعم

وزراء تحت القبة.. السياحة: "رحلة العائلة المقدسة" أهم مسار سياحى.. والكهرباء: 35 مليار جنيه زيادة فاتورة الدعم وزيرا السياحة والكهرباء
الخميس، 02 فبراير 2017 09:48 م
كتب محمد عبد العظيم
حرصا من موقع "برلمانى" على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان لتوثيق الأداء النيابى وتطبيق شعار الموقع كعين للنائب وعين عليه، وفيما يلى يعرض "برلمانى" الوزراء المشاركين فى البرلمان هذا الأسبوع،وهم يحى راشد وزير السياحة، ومحمد شاكر وزير الكهرباء.

وزراء تحت القبة

وزير السياحة : "رحلة العائلة المقدسة" ستكون أهم مسار سياحى دينى فى العالم


قال يحى راشد، وزير السياحة، إنه بانتهاء خطة تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة سيكون لدى مصر أفضل وأهم مسار سياحى روحانى دينى فى العالم.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة السياحة والطيران برئاسة النائبة سحر طلعت، اليوم،الخميس، لمناقشة احياء مسار رحلة العائلة المقدسة وسبل الترويح لها سياحيا باعتبارها منتج سياحى متفرد ينافس بقوة على المستوى العالمى وتنمية مسار الرحلة تنمية شاملة.

وأضاف راشد، أن المجهود فى خطة التطوير بدأت منذ 8 أشهر ونرغب فى أن يخرج بأسرع وقت، قائلا : "الناس متحمسه، ونتمنى نخرج بأول حملة دعاية لهذا المنتخ قبل نهاية الشهر الحالي، وإن شاء الله هيكون فاتحه خير على مصر".

وطالبت وزارة السياحة، وزارة التنمية المحلية، بالعمل معهم، ومساعدتهم، من خلال الاهتمام بالنظافة بالمحافظات، التى تتضمن مواقع مسار العائلة المقدسة، حيث قال عادل الجندي، ممثل الوزارة، إن المحليات " بعافية شوية " وهناك قمامة فى بعض المحافظات، الأمر الذى يتطلب الاهتمام من أجل إحياء مسار العائلة المقدسة.

وزير الكهرباء أمام البرلمان: 35 مليار جنيه زيادة فاتورة دعم الكهرباء بعد التعويم


قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه كان له بالغ الأثر على قطاع الكهرباء، لافتا إلى أنه تسبب فى زيادة المبلغ الموجه لدعم الكهرباء من 30 مليار جنيه إلى 65 مليار جنيه، متابعا "ولا نعلم ماذا سنفعل فى الزيادة".

وأوضح وزير الكهرباء، أن الحكومة تدفع 430% من قيمة ما يدفعه المستهلك، مشيرا إلى أن السعر الآن بعد التعويم وصل إلى 91.2 قرش للكيلو وات، ويباع المتوسط فى أول 50 كيلو بـ11 قرش، وفى ثانى شريحة بـ15 قرش، مضيفا أن الشريحة الأولى تبلغ 4.3 مليون مشترك، والثانية 3.1 مليون، والثالثة 8 مليون و880 ألف مشترك.

واستطرد شاكر: "الأرقام مذهلة، وكل المعدات التى نستخدمها فى إنتاج الكهرباء مستوردة من الخارج وتأثرت بتحرير سعر الصرف".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة من النواب لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر.

print