الجمعة، 26 أبريل 2024 11:16 م

على أبو دولة: مؤتمر الشباب بأسوان خطوة لحل أزمات الصعيد.. وبارقة أمل لعودة السياحة

على أبو دولة: مؤتمر الشباب بأسوان خطوة لحل أزمات الصعيد.. وبارقة أمل لعودة السياحة النائب على أبو دولة ومؤتمر الشباب
السبت، 28 يناير 2017 01:55 ص
كتب أحمد التايب
أكد النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب ببنى سويف، أن مؤتمر الشباب بأسوان خطوة مهمة نحو الاهتمام بقطاع الصعيد والعمل على حل أزماته، وخاصة أن المؤتمر يضم نخبة كبيرة جداً من شباب مصر، ومن رجال الدولة أيضا، حيث يحضره ما لا يقل عن 23 وزيراً، بالإضافة إلى حضور ومشاركة الكثير من المسئولين ورؤساء الجامعات.

وأضاف "أبو دولة"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الجمعة، أن المؤتمر يستهدف وضع حلول مبتكرة للمشروعات الكبرى فى صعيد مصر، وأنه يجب الاهتمام بدعم الصعيد على كافة المستويات، باعتباره ثروة مصر الدائمة والمستقبلية، متابعا، ان انطلاق المؤتمر بمثابة بارقة أمل لعودة السياحة مرة أخرى.

وأكد "أبو دولة" أن المؤتمر يناقش التحديات التي تواجه الصعيد ومحاولة مناقشة الحلول المبتكرة لمساعدة الصعيد على تجاوز أزماته، بالإضافة إلى مسألة تمكين الشباب سياسيا واجتماعيا، ومشروعات تنمية الصعيد في المجالات المختلفة اقتصاديا وسياحيا وصناعيا.

وأوضح نائب بنى سويف،، أن مصر تمتلك العديد من المناطق السياحة بالصعيد، وخاصة فى الأقصر التي تتمتع بالآثار والحضارة الفرعونية، مشددا على ضرورة الاهتمام بتلك المناطق والترويج لها بشكل مستمر.
واختتم النائب على أبو دولة تصريحاته، قائلا، أن الأقصر وأسوان قاطرة السياحة فى مصر والصعيد، لما على أرضيهما من ثروات تاريخية ومائية وطبيعية، ويجب أن نتخذ من دعوة الرئيس انطلاقة نعرف بها العالم مقومات وإمكانيات الصعيد المصرى .

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية، ونواب الصعيد بمجلس النواب، كما يناقش المؤتمر عددا كبيرا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة، سيتم إطلاقها في الصعيد، بالإضافة إلى مناقشة "انتخابات المحليات" ودور المحليات فى الصعيد.


print