السبت، 21 يناير 2017 12:42 م

النائب على أبو دولة: النظام التعليمى فى مصر به كوارث ولن يتم إصلاحه بقرارات منفصلة

النائب على أبودولة +الهلالى الشربينى وزير التعليم النائب على أبودولة +الهلالى الشربينى وزير التعليم
الأربعاء، 11 يناير 2017 11:48 م
كتب أحمد التايب
أكد النائب على أبو دولة، عضو مجلس النواب، عن دائرة الفشن، جنوب بنى سويف، والمعروف بـ"نائب الغلابة" أن مصر فى حاجة ماسة لتطوير منظومة التعليم، وخاصة أن هناك قرارات خاطئة تتخذها الوزارة وتتم بطريقة عشوائية لأنها لا تبنى على أبحاث ودراسات علمية، مؤكدا أنه يوجد كوارث بالنظام التعليمى، ولابد من إصلاح المنظومة من خلال التخلص من القرارات العشوائية.

وقال "على أبو دولة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن أزمة التعليم فى مصر جاءت نتيجة الانفتاح الاقتصادى وخصخصة التعليم، بمفهوم الربح دون الحفاظ على هدف التعليم الأساسى، وهو بناء الإنسان و شخصيته و انتمائه، مما أسفر عن التجويد فى المدارس الخاصة وترك المدارس الحكومية.

وأوضح "نائب الغلابة"، أن سقطات التعليم فى مصر تنذر بكارثة مستقبلية، كما أن النظام التعليمى مهترئ فى معظم مراحلة، ولن يتم إصلاحه بقرارات منفصلة عن إصلاح المنظومة بأكملها والتى تتطلب إرادة سياسة تتجاوز سلطات وزير التربية والتعليم، بجانب تكاتف كل أبناء وعلماء الوطن بالخارج من أجل نقل تجارب التعليم بالخارج ووضع خبراتهم من أجل النهوض بمستوى التعليم فى مصر”.

وأكد عضو مجلس النواب، أن القرارات دائما ما تنعكس على القيادات الأصغر بالسلب، مؤكدا أنه لابد من تطويره طبقاً لاحتياجات السوق، ونظراً إلى أن مصر تحتاج إلى سوق الإنتاج فإننا فى أشد الاحتياج إلى التعليم الفنى والصناعى.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print