الجمعة، 17 مايو 2024 11:39 ص

نائب نجع حمادى يتقدم بطلب إحاطة بشأن الإهمال فى مستشفى الحميات بالدائرة

نائب نجع حمادى يتقدم بطلب إحاطة بشأن الإهمال فى مستشفى الحميات بالدائرة النائب خالد خلف الله
الأربعاء، 25 يناير 2017 03:28 ص
كتب – السيد فلاح
قال النائب خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نجع حمادى فى محافظة قنا، إنه سوف يتقدم بطلب إحاطة عاجل فى مجلس النواب بسبب الإهمال الطبى الجسيم فى مستشفى حميات نجع حمادى.

وأضاف خلف الله، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن المستشفى "وجودها مثل عدمها" ولا يوجد أطباء ولا تخصصات، وتقوم المستشفى بتحويل أى حالة تصل لها إلى مستشفيات أخرى تبعد كثيرًا، وهو ما قد يتسبب بضر كبير للمرضى خاصة الحالات الحرجة.

كان مريض يدعى "حسين عدلى سليمان" 47 عامًا، عامل، قد تعرض للإصابة بنزيف فى المخ، بعد سقوط سقوط "شباك حديد" على رأسه من الطابق الخامس بمستشفى حميات نجع حمادى فى محافظة قنا، أثناء انتظار دخوله لتوقيع الكشف عليه بالمستشفى وتم نقله إلى مستشفى بهجورة التكاملى لتلقى العلاج، ومنها تم تحويله إلى مستشفى قنا الجامعى.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة نجع حمادى، أنه نجح فى عمل 30 قافلة طبية فى نجع حمادى بالتنسيق مع وزارة الصحة وجهات خاصة وتم الكشف على 15 ألف مواطن بالمجان وتم الحصول على العلاج بالمجان أيضًا بسبب القصور الطبى فى مستشفى حميات نجع حمادى.

وطالب النائب، وزير الصحة بتوفير بنك دم عاجل بمستشفى الوعى الإسلامى بنجع حمادى، لعدم توافر أى بنك دم فى نجع حمادى على الإطلاق وفى حالة احتياج أى مريض دم، يتم الذهاب إلى أقرب مكان للحصول على الدم والسفر 120 كيلوا ذهاب وعودة، على أن يتم أصطحاب المتبرع، وهو ما يعد كارثة يعانى منها أهالى نجع حمادى.


print