الأحد، 05 مايو 2024 07:39 ص

مجدى مرشد: خسائر شركات الدواء الحكومية دفعتها لشراء مواد "سامة"

مجدى مرشد: خسائر شركات الدواء الحكومية دفعتها لشراء مواد "سامة" مجدى مرشد
السبت، 21 يناير 2017 07:41 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور مجدى مرشد، رئيس لجنة الشؤون الصحية السابق بالبرلمان، أنه يوجد قطاع خاص بالمراقبة علي المصانع والصيدليات والمخازن، بوزارة الصحة، مشيراً إلى ضرورة إجراء الكشف والفحص على مدخلات صناعة الأدوية بأكملها، وذلك على خلفية قضية اتهام شركتى أدوية تابعتين لقطاع الأعمال، بشراء كحول غير مطابق للمواصفات، وبسعر أغلى من قيمته الحقيقة من شركة مجهولة تدعى "بيل كيم" لاستخدامه فى تصنيع 32 عقارا طبيا.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون الصحية السابق، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن لجنة الشؤون الصحية طالبت أكثر من مرة بإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال، مشيراً إلى أنهم طالبوا مجلس الوزراء بإيضاح أسباب الخسائر الكبيرة التى تتعرض لها الشركات.

وتابع:"أعتقد أن شركات قطاع الأعمال، تلجأ للمواد الخام الأرخص في السعر، خاصة أن أسعار الأدوية التى تنتجها قليلة جداً، وهو ما يسبب لها مزيد من الخسائر، لو ثبت أن هذه الشركات استخدمت مواد خام غير مطابقة للمواصفات يجب معاقبة المسئول، وسأفتح الموضوع ، خاصة أن الكحول الميثيلى مادة سامة".


يشار إلى أن نيابة الساحل تباشر تحقيقات موسعة فى اتهام شركتى أدوية تابعتين لقطاع الأعمال "القاهرة والإسكندرية بشراء مادة الكحول الإيثيلى غير مطابق للمواصفات وبسعر أغلى من قيمته الحقيقة من شركة مجهولة تدعى "بيل كيم" واستخدامه فى تصنيع 32 عقارا طبيا وذلك فى القضية رقم 3 إدارى الساحل لسنة 2017.




print