الخميس، 02 مايو 2024 08:36 م

أمين مسعود: أعضاء لجنة الإسكان بالبرلمان لم يطلعوا على قانون الإيجار القديم حتى الآن

أمين مسعود: أعضاء لجنة الإسكان بالبرلمان لم يطلعوا على قانون الإيجار القديم حتى الآن لجنة الإسكان بالبرلمان
الأربعاء، 11 يناير 2017 01:45 ص
كتب محمد أبو عوض
قال أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، وعضو لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، إن مشروع تعديل قانون الإيجار القديم والمقدم من قبل النائبين الدكتور إسماعيل نصر الدين، والمهندس معتز محمد محمود، والخاص بأحكام التأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر لم يطلع عليه أعضاء لجنة الإسكان، ولم يصل إلى اللجنة حتى الآن.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مشروع القانون سوف يشهد مناقشات كبير ة وستعقد له لجان استماع للمتخصصين والمتضريين، من القانون ولن يتم الفصل به فى حالة إضراره بالمواطنين.

وكان إسماعيل نصر الدين، أكد أن القانون سيعمل بقاعدة لا ضرر ولا ضرار، وأنه سيراعى مصلحة المالك والمستأجر بالإضافة إلى مراعاة السلم الاجتماعى، ومن المقترحات التى سيتم طرحها عمل دراسة لجميع المناطق كل على حدة، وأن القانون لن يُعمم على جميع الوحدات السكنية وأنه سيتم سحب الشقق المغلقة وغير المستغلة وعودتها لأصحابها وأنه سيطبق على المقار الحكومية والمحال التجارية والجراجات.

وعن الفلسفة التى قام عليها مشروع القانون، سيتم تطبيقه على ثلاث مراحل، بحيث يتم تنفيذ كل مرحلة فى مدة لا تزيد على 3 سنوات ولا تقل عن عام.




الأكثر قراءة



print