الإثنين، 13 مايو 2024 01:27 ص

سمير غطاس: الشعب المصرى لم يعد يحتمل المزيد من زيادة الأسعار

سمير غطاس: الشعب المصرى لم يعد يحتمل المزيد  من زيادة الأسعار سمير غطاس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الجمعة، 23 ديسمبر 2016 01:56 ص
كتبت: سمر سلامة
طالب النائب سمير غطاس ، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بإقالة الحكومة الحالية، والدعوة لحوار مجتمعى جاد للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية ، قائلا:" الشعب لم يعد يحتمل المزيد ولم يعد هناك بارقة أمل ".

وقال "غطاس" فى تصريح لـ "برلمانى"، إنه حذر منذ اليوم الأول للحكومة الحالية إنها حكومة جباية واقتراض وتخضع لشروط البنك الدولى ، قائلا:" البنك الدولى مادخلش بلد إلا وخربها ولابد من النظر إلى الكلفة الاجتماعية لقرض صندوق النقد".

وأضاف أن رئيس البنك المركزى المصرى طارق عامر أعلن فى وقت سابق أن الدولار سينخفض لتصل قيمته إلى 4 جنيه واليوم أصبح بـ 20 جنيه ، فهل سيحاسب على تصريحاته ؟!، مؤكدا أن الحكومة الحالية لم يتم اختيارها وفقا لمعايير ولم تحاسب على أخطائها رغم أنها تقود مصر للهاوية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن عدم استجابة الشعب المصرى لدعوات الخروج فى 11/11 لم تكن بسبب رضاهم عن القرارات الاقتصادية وإنما رفضا للخروج تحت راية الإخوان المسلمون ، أو منح الفرصة لأعداء الشعب لنشر الفوضي، لافتا إلى أنه تقدم ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب قال فيه " بما أن الحكومة تخضع لشروط البنك الدولى وبما أنها غير قادرة على السيطرة على فوضى الأسعار ، ووفقا لتقرير البنك المركزى فإن قيمة التضخم وصل 21% ، فأطالب بزيادة المرتبات والمعاشات 20% ليس علاجا ولكن على الأقل حتى يتمكن المواطن من مواجهة الارتفاع فى الأسعار خاصة أن قيمة الجنية تأكل أكثر من 200% .

وأشار غطاس، إلى أنه طالب بعقد جلسة خاصة أكثر من مرة لمناقشة ارتفاع أسعار السلع ولكن رئيس المجلس تجاهلها ، رغم معاناة المواطنين وانسداد كل الطرق فى وجوههم.


print