الجمعة، 17 مايو 2024 01:01 م

مؤسس «تنمية مصر» يشارك بمناقشات قانون المحليات ويقترح تعديل النظام الانتخابى

مؤسس «تنمية مصر» يشارك بمناقشات قانون المحليات ويقترح تعديل النظام الانتخابى سليمان الحوت مؤسس الحملة الشعبية لتنمية مصر
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 04:39 م
كتب – السيد فلاح
شارك سليمان الحوت، مؤسس الحملة الشعبية لتنمية مصر، فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية المنعقدة بمجلس النواب، بحضور الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية وممثلين عن الحكومة، والنائب الوفدى المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، بجانب شباب الأحزاب السياسية والمستقلين.

وطالب الحوت، خلال كلمته بالجلسة، زيادة عدد أعضاء مجلس الحى إلى ١٢أو ١٦ عضو حتى يمثل الشباب والمرأة بشكل مشرف وجميع الفئات مع أجراء الانتخابات بنظام القوائم النسبية معللا ذلك بأن "السلطة المطلقة مفسدة مطلقة".

وأشار إلى أن الهدف من انتخابات المجالس المحلية القضاء على الفساد ومساندة مؤسسات الدولة من أجل خدمة الوطن والمواطن البسيط وتفعيل دور الرقابة والخدمات.

وأضاف "الحوت" خلال كلمته فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية المنعقدة بمجلس النواب، أن هناك أشخاص وقوائم يروجون في الشارع بين الشباب والنخبويين بأنهم يمثلون جهات ومؤسسات الدولة، مضيفًا :"لو كانت هذه القوائم بتوجيه من الدولة فلماذا يتم أجراء الانتخابات ، ولماذا يطبق القانون؟ ، وقد أجاب "السجينى" رئيس لجنة التنمية المحلية :"لا يوجد قوائم بتوجيه من الدولة".

الأكثر قراءة



print