الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:13 م

نائب: إعفاء قناة السويس من "القيمة المضافة" وتطبيقها على مناطق اقتصادية أخرى غير منطقى

نائب: إعفاء قناة السويس من "القيمة المضافة" وتطبيقها على مناطق اقتصادية أخرى غير منطقى النائب محمد بدراوى
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 05:22 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن إعفاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من ضريبة القيمة المضافة يحتاج إلى دراسة.

وأضاف "بدراوى" لـ"برلمانى"، أنه فى حالة الموافقة على إعفاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يجب أن يتم تطبيق الإعفاء على باقى المناطق الاقتصادية، لتحقيق منافسة عادلة بين المشروعات فى مختلف المحافظات.

وتابع "بدراوى": "لتطبيق المعايير العادلة يجب أن ننظر إلى كل المشروعات، لأنه من غير المنطقى أن أعفى الشركات العاملة فى منطقة قناة السويس من القيمة المضافة، وأطبقها على المناطق الاقتصادية الأخرى، لأن ذلك بالتأكيد سيُحدث خللا".

وأكد "بدراوى"، أنه فى حالة الموافقة على مبدأ المراجعة الضريبية بصفة عامة، يجب أن ننظر إلى المشكلات القائمة بالفعل، قبل أن ننظر إلى ما نسعى إلى تطبيقه مستقبلا، معتبرًا أن إعفاء منطقة اقتصادية بعينها من ضريبة القيمة المضافة يحدث خللا فى عدالة التعامل مع مختلف الشركات والمستثمرين.

جدير بالذكر، أن الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أعلن أمس، أنه تم عقد اجتماع بينه وبين المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، ونائب وزير المالية، لتعديل قانون القيمة المضافة.

الأكثر قراءة



print