الإثنين، 20 مايو 2024 01:12 ص

علاء عابد يطالب بإدارات لـ"حقوق الإنسان" فى كل وزارة ويشيد بـ"قطاع الإعلام" بالداخلية

علاء عابد يطالب بإدارات لـ"حقوق الإنسان" فى كل وزارة ويشيد بـ"قطاع الإعلام" بالداخلية النائب علاء عابد
الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:59 م
كتبت إيمان على
طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، بضرورة النظر لدور مختلف الوزارات المصرية فى تفعيل "حقوق الإنسان" ، موضحا أن كل وزارة عليها دور مكفولة بها خلال الفترة المقبلة، كما أن مختلف المؤسسات عليها إنشاء إدارات مستقلة لـ"حقوق الإنسان".

وأضاف رئيس اللجنة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة الخارجية يجب أن يكون لها دور فاعل من خلال إعادة تقييم السفراء والمناديب الدائمين فى المحافل الدولية، مؤكدا أنه يتوجه بالشكر لوزارة الداخلية وللواء طارق عطية القائم على إدارة الإعلام والعلاقات العامة، حيث إنه يعمل على مدار الساعة لتحسين صورة وزارة الداخلية ويتعاون مع اللجنة بشكل مستمر ويمد اللجنة بجميع المعلومات، ونتابع معه القضايا التى تتعلق بحادثة الأميرية وأقسام الجيزة وما يحدث فى السجون .

وأشار إلى أنه يرى أن وزارة التضامن كوزارة كاملة، هى نافذة مهمة لحقوق الإنسان تعمل على الطبقات الفقيرة والمتوسطة ومن يحتاج دعم من الدولة، وعليها أن تكون متواصلة ومتفاعلة مع كل ما يتعلق بحقوق الإنسان فى تواصل جدى ومهم .

وعن وزارة العدل، قال "عابد "، إن هناك إدارة فى الوزارة لحقوق الإنسان، ولكن يجب أن يكون هناك ثورة فى القوانين بالأخص تقصير مدة التقاضى فى الحوادث الإرهابية وفى القضايا التى تتعلق بالأحوال الشخصية؛ لأن العدالة الناجزة هى أولى احتياجات المواطن المصرى من العدالة الاجتماعية .


print