الخميس، 09 مايو 2024 05:33 ص

لجان البرلمان النوعية تواصل مناقشة 12 طلب إحاطة.. الاثنين المقبل

لجان البرلمان النوعية تواصل مناقشة 12 طلب إحاطة.. الاثنين المقبل اجتماعات البرلمان
الجمعة، 25 نوفمبر 2016 05:15 ص
كتبت مى الشامى
فى إطار خطة عمل مجلس النواب، والتزامات لجانه وما يُعرض عليها من موضوعات ومشروعات قوانين، أعلنت الأمانة العامة للمجلس، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، عن خطة اجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان خلال الأسبوع المقبل، والتى تشهدت اجتماعات مكثفة للجان، للانتهاء من الموضوعات المحالة إليها ومشروعات القوانين وطلبات الإحاطة التى تقدم بها النواب.

الدفاع والأمن القومي


طلبا الإحاطة المقدمان من السيد العضو هيثم الحريرى، بشأن:
* فرض رسوم بدون سند قانون تحت اسم (الخدمة بالأجر).
* منع إصدار التصاريح بزيادة وارتفاع الحمولة للمركبة من كافة أقسام المرور.

القوى العاملة


- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عبدالحميد كمال، بشأن تدهور أوضاع شركة مصر إيران للغزل والنسيج بالسويس وتشريد ما يقرب من 1900 عامل.

الطاقة والبيئة


- طلبا الإحاطة المقدمان من السيد العضو عبدالحميد كمال، بشأن وجود فساد بشركة إنبى للبترول ووجود فساد بقطاع البترول بلغ ما يزيد عن 12 مليار جنيه.
- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو محمد عمارة، بشأن ارتفاع أسعار الوقود فى مصر.

الزراعة والرى والأمن الغذائي


- طلبات الإحاطة المقدمة من السادة الأعضاء هشام الشعينى، هشام الحصرى، جواهر الشربينى، بشأن زيادة سعر توريد محصول بنجر السكر لأهمية هذا المحصول فى دعم صناعة السكر وسد الفجوة الغذائية فى المحصول.

الشئون الصحية


- طلبا الإحاطة المقدمان من السيدين العضوين: حسنى حافظ، وهالة أبو السعد، بشأن نقص الأجهزة الطبية وتعطيلها لمرضى السرطان بالمستشفيات الجامعية بالإسكندرية، ومعهد أورام دمنهور لمحافظة البحيرة.
- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو هشام الحصرى، بشأن تزويد مستشفى السنبلاوين العام بالأجهزة الطبية اللازمة.
- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو ياسين عبدالصبور، بشأن نقص بعض الخدمات لمستشفيات أسوان.

الشئون الدينية والأوقاف


- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو الدكتور عمر حمروش، بشأن تدنى مستوى التعليم الأزهرى، وزيادة معدلات التحويل الضخمة من المدارس الأزهرية إلى التعليم العام، وخطة قطاع المعاهد الأزهرية للارتقاء بالعملية التعليمية.

الإسكان والمرافق العامة والتعمير


- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو محمد الحمادى الحصى، بشأن عدم تسليم الوحدات السكنية للمواطنين برغم سداد مقدم الحجز منذ عام 2008.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عطية مسعود، بشأن إدراج المساكن المقامة بوادى النطرون للإيجار.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو محمد أحمد العقاد، بشأن ما تم تنفيذه من مشروع إنشاء مليون وحدة سكنية (مشروع الإسكان الاجتماعى) والمعوقات الحالية لهذا المشروع.


print