الخميس، 09 مايو 2024 11:44 ص

7 لجان نوعية بالبرلمان تناقش 12 طلب إحاطة الثلاثاء المقبل

7 لجان نوعية بالبرلمان تناقش 12 طلب إحاطة الثلاثاء المقبل اجتماعات لجان
الجمعة، 25 نوفمبر 2016 02:48 ص
كتبت مى الشامى
فى إطار خطة عمل مجلس النواب، والتزامات لجانه وما يُعرض عليها من موضوعات ومشروعات قوانين، أعلنت الأمانة العامة للمجلس، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، عن خطة اجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان خلال الأسبوع المقبل، والتى تشهدت اجتماعات مكثفة للجان، للانتهاء من الموضوعات المحالة إليها ومشروعات القوانين وطلبات الإحاطة التى تقدم بها النواب.

الدفاع والأمن القومي


-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عبد الحميد كمال فى ذات الشأن.

القوى العاملة


-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو سلامة الرقيعى، بشأن حادث غرق مركب رشيد وما أسفر عنه من استشهاد ما يقرب من 200 مواطن، وما الحلول للحد من الهجرة غير المشروعة واستيعاب وإيجاد فرص عمل داخل الوطن.

الطاقة والبيئة


-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو هشام الحصرى، بشأن توصيل الغاز الطبيعى لمدينة السنبلاوين.
- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو فرج عامر، بشأن عدم استغلال الثروات المعدنية المهدرة والغاز الطبيعي.
- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو محمد زكريا محيى الدين، بشأن طرح الحكومة لأكبر مناقصة لشراء الغاز الطبيعى.
- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عبد المنعم العليمى، بشأن تحديد أسعار بيع أسطوانات البوتاجاز للجمهور.

الزراعة والرى والأمن الغذائى


طلبا الإحاطة المقدمان من السيدين العضوين: هشام الشعينى، زينب سالم، بشأن ارتفاع أسعار المبيدات وتفشى ظاهرة تداول المبيدات الفاسدة.

طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو حمادة غلاب، بشأن عدم استصلاح مائتى ألف فدان بوادى عربة بمحافظة البحر الاحمر رغم وجود مياه جوفية صالحة للرى مع قرب الأراضى من ميناء العين السخنة مما يعطيها ميزة تصديرية للمحاصيل المنزرعة بها.

الشئون الصحية


- طلبا الإحاطة المقدمان من السيد العضو محمد خليفة، بشأن وجود عدد (6) محارق بمجمع المحارق بمدينة السادات منذ 21/11/2011 بتكلفة 7 ملايين جنيه ولم تعمل حتى الآن.
(بالاشتراك مع مكتبى لجنتى الطاقة والبيئة والإسكان والمرافق)

النقل والمواصلات


-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عطية مسعود، بشأن العقد المبرم بين الهيئة العامة للطرق والكبارى والشركة الوطنية للطرق، لإدارة طريق مصر / إسكندرية الصحراوي.

-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو هيثم أبو العز الحريرى، بشأن الزيادات المبالغ فيها فى رسوم مرور السيارات الملاكى والنقل على الطرق السريعة وخاصة طريق الإسكندرية الصحراوي.

الشئون الدينية والأوقاف


- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عبدالعاطى مسعود، بشأن حذف جامعة القاهرة خانة الديانة من المستندات المقدمة من الطلاب.


الأكثر قراءة



print