الجمعة، 17 مايو 2024 11:25 ص

وزير الرى رافضا رفع غرامات الأرز: لازم يعرفوا إن عندنا أزمة ميّه.. هو أنا غاوى نكد؟

وزير الرى رافضا رفع غرامات الأرز: لازم يعرفوا إن عندنا أزمة ميّه.. هو أنا غاوى نكد؟ محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 02:16 م
كتب هشام عبد الجليل - تصوير كريم عبد العزيز
رفض الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، مطالبات بعض النواب برفع غرامات الأرز عن الفلاحين فى المحافظات المختلفة، قائلا: "لو تم هذا الأمر سنشجع المخالف، لازم الناس تعرف إن عندنا أزمة ميّه، هوّ أنا غاوى نكد؟".

وأضاف "عبد العاطى" - فى كلمته خلال اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان برئاسة هشام الشعينى، اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن رفع غرامات الأرز عن الفلاحين - أن هناك دولاً مجاورة لديها وفرة فى المياه، تتساقط عليها كميات كبيرة من الأمطار، ورغم ذلك لم يُسمح فيها بزراعة الأرز، لأنه يستهلك كميات كبيرة من المياه، وعلى الفلاحين معرفة هذا الأمر جيّدًا، وأن هناك أزمة حقيقة فى المياه.

وأوضح وزير الموارد المائية والرى، أن الزراعات المخالفة وتلوث مياه نهر النيل والتعديات على النهر وسوء الاستهلاك، كل هذا يؤدى إلى زيادة الفاقد لدينا من المياه، الذى لا نستطيع إعادة استعماله، ولا بد من نشر الوعى بين أبناء المجتمع المصرى، متابعًا: "مش هنزل أمنع كل واحد بيرمى مخلفات فى النيل، لازم يكون الوازع منه شخصيا".


print