السبت، 18 مايو 2024 11:37 م

لا داعى للانزعاج.. محمد العرابى: "تحذير السفارات الأجنبية لرعاياها مبنى على أسس واهية

لا داعى للانزعاج.. محمد العرابى: "تحذير السفارات الأجنبية لرعاياها مبنى على أسس واهية السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
السبت، 08 أكتوبر 2016 05:53 م
كتبت ريهام عبد الله

قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة تستنكر تحذيرات السفارات الأجنبية لرعاياها، بخصوص التواجد فى أماكن التجمعات غدًا الأحد الموافق 9 أكتوبر، معلقًا: "مستغربين ومندهشين من هذه التحذيرات، خاصة إن سفارات الدول الكبرى تلاحظ أنه يوجد حالة من الاستقرار الأمنى الفترة طوال الماضية".

وأوضح العرابى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "سيُثْبَت لهذه السفارات غدًا أن تحذيراتهم مبنية على أسس واهية، وليس لها مبرر"، مؤكداً أنه لا داعى للانزعاج من جانب الجهات المصرية بخصوص هذه التحذيرات.

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أنه لا يربط ما بين تحذير السفارات فى هذا التوقيت وبين احتفالية شرم الشيخ بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية المصرية أو عودة السياحة بصورة جزئية، معربًا عن رفضه الشديد لأى محاولات للإضرار بالأمن المصرى حتى لو بصورة طفيفة.

كانت كل من سفارات الولايات المتحدة الأمريكة، وبريطانيا، وكندا قد أطلقت تحذيرات أمس لرعاياهم، بعدم التواجد فى الأماكن العامة غدًا الأحد الموافق 9 أكتوبر، تزامنًا مع ذكرى أحداث ماسبيرو، وأعربت وزارة الخارجية المصرية عن انزعاجها من تحذيرات السفارات الأجنبية، مؤكدة أنها غير مبررة.




print