الجمعة، 17 مايو 2024 01:51 م

وكيل "تعليم البرلمان": اقترحنا على الوزارة تركيب كاميرات على بوابات المدارس لتأمينها

وكيل "تعليم البرلمان": اقترحنا على الوزارة تركيب كاميرات على بوابات المدارس لتأمينها النائب عبد الرحمن برعى
الجمعة، 07 أكتوبر 2016 04:48 م
كتبت نورا طارق

قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة اقترحت منذ فترة على وزارة التربية والتعليم وضع كاميرات مراقبة على أبواب المدارس لتأمينها وتسجيل ما يحدث من مشكلات من بعض أولياء الأمور، لكن الوزارة قالت إنها ستبحث عن بند لتحميل تكاليف شراء الكاميرات.

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، فى تصريح لموقع "برلمانى"، أن ميزانية الوزارة لم تزد منذ فترة، فكيف نطور التعليم بدون زيادة الميزانية؟

وعلق النائب على حادثة اقتحام مجموعة من البلطجية لمدرسة عمر مكرم الابتدائية: "قديمًا كان ولى الأمر يهدد المعلم بقوله أنت مش عارف أنا مين.. دلوقتى البلطجى هو اللى بيقول أنت مش عارف أنا مين"، لذلك يجب وضع تأمين أكثر للمدارس وهذا ما تحدثنا به منذ فترة مع وزارة التربية والتعليم".

كان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قد تداولوا مقطع فيديو لاقتحام مجموعة من البلطجية لمدرسة عمر مكرم الابتدائية بالخصوص، فى محافظة القليوبية، أثناء اليوم الدراسى، الأربعاء الماضى.

وأكد متداولو الفيديو أن البلطجية اقتحموا المدرسة بسبب رفضهم حصول أبنائهم على مجموعات تقوية فى المدرسة، ما تسبب فى نشوب مشاجرة بينهم وبين عدد من المدرسين بالمدرسة، بالسنج والأسلحة البيضاء، أدت إلى إصابة 7 مدرسين، حسبما نشر مستخدمو الموقع.





الأكثر قراءة



print