الإثنين، 13 مايو 2024 10:31 م

نائب: رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق ضرورى لأن الجنيه ملوش قيمة النهاردة

نائب: رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق ضرورى لأن الجنيه ملوش قيمة النهاردة حسين حسن عضو لجنة النقل والمواصلات
الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 01:25 م
كتبت- نورا طارق
قال حسين حسن عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن هيئة مترو الأنفاق تعتبر مرفق خدمى مدعم من الحكومة المكلفة بشراء عربيات جديدة مع صيانة دورية لها، فضلا عن صرف رواتب للعاملين والعمال.

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات، فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، إن التذكرة لم يتم رفع سعرها منذ عشرة سنوات وميزانية الدولة فى الوقت الحالى لا تتحمل دعم المترو، وتابع قائلا: "إن مترو الأنفاق يعانى من مشكلة صيانة خاصة فى الماكنيات وفيه ناس بتركب ببلاش" .

أشار عضو مجلس النواب، إلى أن الجنيه الآن لم يعد له قيمة حتى يكون ثمنا للتذكرة وأن مشكلة المترو لم ترسل للجنة النقل والمواصلات بالبرلمان بدور الانعقاد الثانى، والحل الأمثل هو رفع سعر التذكرة حسب المسافة وتقسيمها على مراحل، مع تزويد عدد العربيات وضرورة تصنيع ماكينات بمصر بدلا من شرائها من شركة أجنبية؛ لأن هذا يحتاج لعملة صعبة.

كان مسؤولو شركة المترو صرحوا أن خسائر المرفق ارتفعت إلى 26 مليون جنيه شهريا بعدما كانت 20.5 مليون جنيه فى الشهر وأن المرفق توقف عن سداد قيمة فواتير الاستهلاك الكهرباء الشهرية منذ فبراير 2015 نتيجة عدم وجود إيرادات تسمح بسدادها وأن ديونه المتراكمة وصلت إلى 300 مليون جنيه.

أشاروا إلى إن المترو يحقق خسائر شهرية بسبب الفرق بين تكلفة التذكرة الفعلية والسعر الذى تباع به للجمهور.


الأكثر قراءة



print