الأربعاء، 15 مايو 2024 09:47 م

يحيى كدوانى: الربيع العربى مؤامرة ومصر ضمن المخطط الأمريكى لتحقيق الفوضى الخلاقة

يحيى كدوانى: الربيع العربى مؤامرة ومصر ضمن المخطط الأمريكى لتحقيق الفوضى الخلاقة مظاهرات ثورة يناير
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 02:06 م
كتب أحمد براء
قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن هناك خطة موضوعة تسير بشكل متواصل لتنفيذ السياسة الأمريكية فى الشرق الأوسط لتحقيق "الفوضى الخلاقة" والربيع العربى، وتغيير الأنظمة الحاكمة وتفتيت الأوطان بالمنطقة.

جاء ذلك تعليقًا على حديث دونالد ترامب المرشح للرئاسة الأمريكية خلال مناظرته مع منافسته هيلارى كلينتون، التى اتهمها بالتسبب بـ"فوضى عارمة" فى الشرق الأوسط، خلال توليها وزارة الخارجية الأمريكية من 2009 حتى 2013.

وأضاف "كدوانى"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء: "الربيع العربى من ضمن المؤامرة المُحاكة ضد الشرق الأوسط.. وخروج القوات الأمريكية من العراق دون انتظام الأمن وتحقيق الاستقرار فى البلاد هو ما أدى إلى ظهور تنظيم داعش الإرهابى بالمنطقة".

وأكد "كدوانى" وجود عدة مصادر وأساليب يعتمد عليها تنظيم "داعش" للحصول على التمويل، مضيفًا: "فيه أجهزة مخابرات وراء هذا التنظيم لتحقيق الاستراتيجية الموضوعة لتدمير الشرق الأوسط.. وكانت مصر من ضمن الدول الكبرى فى هذا المخطط".

وأشار "كدوانى"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، دائمًا ما يوجه النداء للشعب المصرى، بأن يتوحد ويعى المؤامرة ويكون قادرًا على مواجهتها بالوحدة الوطنية والتماسك، مضيفًا: "المؤامرات لم تتوقف ومازلنا نتعرض لها بصفة مستمرة، والدول الكبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية تتحرك باستراتيجية محددة لا تتغير بتغيُّر الرؤساء".
البرلمان , مجلس النواب المصري , اللواء يحيي كدواني , الربيع العربي , الثورات العربية , الفوضي الخلاقة , هيلاري كلينتون , دونالد ترامب , البرلمان المصري , مجلس النواب


الأكثر قراءة



print