الأحد، 19 مايو 2024 10:29 ص

ميداليتان برونزيتان فقط!.. النائبة جليلة عثمان تكشف 5 أسرار لفشل مصر فى البرازيل

ميداليتان برونزيتان فقط!.. النائبة جليلة عثمان تكشف 5 أسرار لفشل مصر فى البرازيل النائبة جليلة عثمان
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 05:27 م
كتب مصطفى النجار
قالت جليلة عثمان عضو مجلس النواب، إن تدنى المستوى الرياضى نتيجة طبيعية للمستوى الاقتصادى والاجتماعى هو ما تسبب فى حصول مصر على المركز 67 بين المتنافسين فى أولمبياد ريو دى جانيرو بعد فوزها بميداليتين برونزيتين فقط، فمصر تعيش فى أزمة وتنعكس على الرياضة، مؤكدة أننا نفتقد لصناعة البطل التى تبدأ من الأسرة أكثر من النادى وللارتقاء بالرياضة يجب الرقابة عليها والثقافة وتغييرها لدى المسئولين أيضًا.

وأضافت جليلة عثمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، "لما أتفوق رياضيًا ده بيرفع من شأن مصر والإيمان بأهمية المشاركة، وتصرف لاعب الجودو إسلام الشهابى، تصرف لا رياضى بالمرة وهو مسافر وعارف إن فى دول مشاركة وكان لازم ينسى موضوع التطبيع أو اتفاقيات السلام، كان لازم يبقى عارف أن التقسيم هيطلع معاه دولة معادية أو حبيبة، وفى الأولمبياد تحكمنا الرياضة وفقط وليس الانتماء لايه؟ أنا بحب وبكرة ده يُنحى جانبا وأركز فى اللعب، نفتقد فى مصر الروح الرياضية فى الألعاب الجماعية والفردية".

وأوصت النائبة البرلمانية، بضرورة أن تراعى القوانين التى سيتم تعديلها أو التى سيتم استحداثها على تربية النشأ والرياضيين تربية صحيحة، مضيفة: "لازم يفهم أن الدولة صرفت عليه أد إيه للسفر ليمثلها، وأن يراعى معايير التفوق فى اختيار الناس اللى بتخرج فى التصفيات النهائية والابتعاد عن المحسوبية".


print