الجمعة، 17 مايو 2024 12:26 م

ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة.. نائب: ما حدث العام الماضى يدعو للفخر بجيشنا العظيم

ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة.. نائب: ما حدث العام الماضى يدعو للفخر بجيشنا العظيم النائب محمد بدوى دسوقى
السبت، 06 أغسطس 2016 05:42 م
كتب محمد أبو عوض
أشاد محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، بما تحقق على أرض الواقع من مشروعات بمحور قناة السويس، سواء فيما يتعلق بالأنفاق التى يتم إنشاؤها أسفل القناة أو مدينة الإسماعيلية الجديدة أو مشروع قرية الأمل وغيرها من المشروعات العملاقة، التى يجرى إنشاؤها على أرض الواقع.

وأضاف "بدوى"، أن ما يدعو للفخر والعزة هو سرعة الأداء فى جميع المواقع والروح العالية من جانب رجال الهيئة الهندسية بقيادة اللواء كامل الوزير، والذى يؤكد كل يوم ثقة الشعب المصرى ومن خلفه قيادته السياسية فيه هو ورجاله لتحقيق طموحات وتطلعات الأجيال القادمة.

وأضاف نائب الجيزة، أن قناة السويس مصدر أساسى للعملة الصعبة، مؤكدًا أن القناة الجديدة ساهمت فى زيادة إيرادات قناة السويس، بالإضافة إلى أنها قلصت التوقيت الزمنى لعبور السفن من 22 ساعة إلى 12 ساعة مما يتيح عبور عدد سفن أكثر.

كان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد تفقد موقع الأنفاق بمنطقة قناة السويس وسير العمل بها، والتى تشمل أنفاقًا للسيارات والسكك الحديدية أسفــل قناة السويس؛ وذلك بهدف ربط سيناء بشرق القناة بالوادى والدلتا وتسهيل حركة عبور الأفراد والبضائع من وإلى سيناء وإحداث التنمية المنشودة لتلك المنطقة بالتوازى مع ما تشهده سيناء ومنطقة القناة من تنمية شاملة.

وتفقد الرئيس السيسى، مصنع إنتاج الحلقات الخرسانية سابقة التجهيز، الذى تم إنشاؤه بجوار موقع المشروع لتوفير الوقت والجهد والتكلفة المالية اللازمة لنقل الحلقات الخرسانية.

ويضم المصنع محطتين لإنتاج الخرسانة إحداهما أساسية والأخرى احتياطية.





الأكثر قراءة



print