الجمعة، 17 مايو 2024 12:26 م

المجتمع المدنى ضد مصر.. الكومى: جمعيات قدمت تقارير خارجية تضرنا سياسيا واقتصاديا

المجتمع المدنى ضد مصر.. الكومى: جمعيات قدمت تقارير خارجية تضرنا سياسيا واقتصاديا سعيد الكومى فى ندوة المركز المصرى لدراسة السياسات العامة
الخميس، 28 يوليو 2016 03:21 م
كتب مصطفى النجار
قال محمد سعيد الكومى عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: "إننا لا نريد التستر على الفساد كل واحد بقى يسمع كلمة فى أتوبيس بقى يطلع يقول تصريح، وهو ما جعل أزمة الطالب ريجينى مع إيطاليا تفقد الثقة فى الجهات الرسمية التنفيذية فى مصر والتى سارعت هى الأخرى بسيل من التصريحات، وأنا ضد من يصدر تقارير يتم تسييسها".

جاء ذلك خلال لقاء بعنوان "سبل وأطر تعاون الدولة والمجتمع المدنى للتنمية المجتمعية"، ينظمه المركز المصرى لدراسة السياسات العامة، ويتناول أهمية دور المجتمع المدنى فى التنمية، والدور التشريعى للبرلمان، وكيفية دعم المجتمع المدنى ودور الأحزاب فى تنمية المجتمع بصفتها جزءًا من المجتمع المدنى.

وأضاف الكومى: "وأسعى لإصدار قانون جديد للجمعيات الأهلية يوفر الإمكانيات للجمعيات بكل شفافية ونزاهة بشرط ألا تكون موجهة من الخارج بعد أن قدمت خلال الفترة الماضية تقارير مازالت بتستخدم ضدنا سياسيا واقتصاديا، لدينا عدو فى الشرق الأوسط اسمه إسرائيل وهناك دول تريدها أن تكون قوية، وهناك قوى عالمية مسخرة لتمييز هذا الكيان طبقا للمصلحة".

نريد التحرر من مصطلحات "دولة صديقة ودولة شقيقة"، فأمريكا الآن تتعامل مع إيران وتركيا، بينما تركيا تعقد معاهدة مع إسرائيل وقطر، والذى يجمع بين الدول الآن هو المصالح، وهذا ليس خطأ، فأمريكا نعاملها من أجل مصلحة وكذلك روسيا.


الأكثر قراءة



print