الأربعاء، 15 مايو 2024 08:12 ص

أزمة السياحة تشغل النواب.. وكيل اللجنة بالبرلمان: الهيئات المعنية لا تقوم بدورها

أزمة السياحة تشغل النواب.. وكيل اللجنة بالبرلمان: الهيئات المعنية لا تقوم بدورها محمد عبد المقصود عضو لجنة السياحة بالبرلمان
السبت، 23 يوليو 2016 05:07 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد عبد المقصود، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن الدافع الأول وراء بيان جمعية مستثمرى البحر الأحمر حول الوضع الحالى للسياحة فى مصر، أن الأزمة اشتدّت جدًّا فى القطاع، وأخذت وقتًا أطول من اللازم، إذ لمست الجمعية أن القطاع لم يلق اهتمامًا كافيًا من الدولة فيما يخص الحفاظ على العاملين بالقطاع والمنشآت العاملة فيه.

وأضاف "عبد المقصود" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن قرارات البنك المركزى لم تراع كل المنشآت السياحية القائمة، كما أن الحكومة لم ترع العاملين والمنشآت والمستثمرين بالقطاع، إضافة إلى ذلك فإنه لم يكن هناك استماع للمستثمرين الجادين المتقدمين بمقترحات عملية لحل أزمات القطاع، والعمل على تطوير طريقة التسويق له بالخارج.
وتابع "عبد المقصود" تصريحه بالقول، إن هناك حالة من السخط وعدم الرضا عن الشركة المتولية لتسويق الصورة المصرية بالخارج، إذ إنه حتى الآن ما زالت الصورة المصرية مشوهة لدى العالم الغربى، وأنه لم يكن هناك تصور واضح من الحملة الدعائية، مستطردًا: "هيئة تنشيط السياحة بالخارج لا تقوم بالدور المنوط بها على الوجه الأمثل، وهناك قصور تام من قبل بعض الهيئات القائمة على التسويق".


print