الخميس، 25 أبريل 2024 02:24 ص

بعد استقبال تل أبيب 4 ملايين سائح فى شهرين.. أحمد إدريس: إسرائيل خطفت السياحة منا

بعد استقبال تل أبيب 4 ملايين سائح فى شهرين.. أحمد إدريس: إسرائيل خطفت السياحة منا أحمد إدريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب
الخميس، 21 يوليو 2016 09:33 م
كتب مصطفى النجار
أرجع أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، ما أسماه بـ"سقوط قطاع السياحة" فى مصر، لأسباب خارجية وأخرى داخلية، مشيرًا إلى أن "إسرائيل خطفت سياحتنا لأن لديهم تحفيز وتحريك السياحة إليها بسبب أن السائح يرى أن إسرائيل الدولة الوحيدة المستقرة من ناحية التأمين، بينما فى مصر هو محظور من قبل شركات التأمين على السياح العالمية، ما يجعلها جاذبة أكثر منا، بالإضافة لتوافر وسائل النقل الجوى فيها".

جاء ذلك تعليقًا على ما نشرته سلطة الطيران الإسرائيلية، حول حركة المسافرين المتوقعة خلال الصيف الراهن فى مطار بن جوريون الدولى بإسرائيل، ووفق المعطيات سيعبر فى الشهر الجاري، يوليو، والشهر القادم أغسطس، نحو 4 ملايين مسافر على متن 23.5 ألف رحلة، بزيادة 4% مقارنة بالصيف الماضى.

وأوضح إدريس فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الأسباب الخارجية تعيق السياحة المصرية بسبب تعطل الاهتمام الرسمى بالترويج للسياحة خارجيًا، بالإضافة للأحداث السياسية التى تشهدها البلاد منذ عام 2011 وعواقب ذلك، والتى كان آخرها سقوط طائرة شركة مصر للطيران والتى لا نعتب على الحكومة فيها.

وأضاف أن هناك أسبابا داخلية تحت مسئولية الحكومة، إذ قامت بعض الحكومات بسياسات لا تخدم انتعاش النشاط السياحى، والتقصير فى أساليب الدعاية السياحية، وسوء إدارة الأزمات بطريقة، لكننا كنواب متوقعين مع وزير السياحة الحالى يحيى راشد، إذا قام بتنفيذ فكره الذى كشف عنه خلال اجتماعاتنا المتعدة معه، فسوف يكون ذلك خطوة لإنقاذ السياحة فى مصر


print